facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صالون سهام الخفش يستضيف العرموطي


04-10-2024 07:12 PM

عمون - قدم النائب الاستاذ المحامي صالح العرموطي محاضرة قيمة في صالون الدكتورة سهام الخفش مساء يوم الخميس، أدارها الكاتب والاعلامي سلطان الحطاب بحضور شخصيات وطنية سياسية وثقافية واعلامية وقانونية وحزبية، بحضور نسائي مميز، فقد تحدث عن دور مجلس النواب في الرقابة والمحاسبة.

وبين انه مع المعارضة الراشدة والانحياز لخدمة الدولة، مبينا انه قد يعارض سياسات الحكومات ولكنه لن يعارض الوطن ، وذلك نصوص واحكام الدستور والقوانين النافذة ، وان معارضة الاخوان المسلمين ضمن مشروع 30/20.

وتناول نصوص الدستور الاردني وبين ان الدستور الاردني من أرقى الدساتير في العالم ، وتحدث عن القوانين الاردنية التي مر عليها سنين دون ان يتم تجديدها او تعديلها بعضها من أيام إمارة شرق الاردن بعضها يعود الى عام 1927 وعام 1937م كقانون الاسرة المالكة الذي لم يتم عليه أي تعديل من عام 1937م ، وقانون تسليم المجرمين الذي لا يزال في اللجنة القانونية من عام 2016م ، والقوانين المؤقتة ، وبين أن 70 قانون تتعارض مع نصوص الدستور واحكامه ، واتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني ومجرياتها وآثارها على الاردن والقوانين والانظمة المتعلقة بها والخسائر الاردنية من جرائها والشركة التي وقعت معها الحكومة الاردنية وما يترتب عليها من مبالغ مالية بالمليارات والمحكمة التي ستفصل بكل ما يتعلق بها وعلاقة شركة الكهرباء الوطنية بها، والامور القانونية المتعلقة بها خاصة وانها لم تأخذ موافقة من مجلس النواب.

وتحدث عن قضية العطارات وكيفية توقيع الاتفاقية والتحكيم الذي تم بشأنها والمبالغ التي دفعت أو ستدفع من قبل الحكومة كخسائر ، وتحدث النائب العرموطي. عن ضريبة المبيعات .

وتناول تفويض الصلاحيات الذي قامت به الحكومة وبعض الوزراء ومدى قانونيته، وتناول العلاقات الاردنية الاميركية ..

منا تناول توقيع 14 اتفاقية بعد الباقوره والغمر ، وتناول اتفاقية الغمر والباقورة والوضع القانوني لها ودوره كنائب ومساهمته في عودتها الى الاردن ، وتناول دور بيان الاخوان المسلمين في دعم جلالة الملك في خطابه الاخير ، وتناول تشكيل محكمة أمن الدولة والوضع القانوني لها ، وتحدث عن بنك البتراء تحت التصفية ، وتناول مديونية الاردن البالغة 58 مليار وما يترتب على كل مواطن الاردني وهو ما يعادل6000 دينار من المديونية اذا ما قسمت على الشعب الاردني ، وبين ان الدين الداخلي اكثر من الدين الخارجي خاصة من مؤسسة الضمان الاجتماعي ..

وتناول الاجراءات الصهيونية في الضفة الغربية والمقدسات ويهودية الدولة واخطارها على الشعب الفلسطيني وعلى الاردن .. وتحدث عن التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الابراهيمي ..

وكان قد تحدث عميد الصالون الشيخ محمد عواد النعيمات عن معاناة المواطن الاردني والرضاع الاقتصادية الصعبة متسائلا ماهو دور مجلس النواب في ضل معاناة المواطنين ودوره في تحقيق العدالة والرقابة والتشريع ..

وفي بداية اللقاء القت صاحبة الصالون الثقافي الدكتورة سهام الخفش كلمة ترحيبية بينت فيها الدور الفعال للنائب المحامي صالح العرموطي وقدمت التهنئة له بالفوز بالانتخابات النيابية مبينة دور الصالون الثقافي في النهوض بالفعل الثقافي في الاردن والمساهمة في الثقافة الاردنية بشكل عام ..

وتحدث بعض الحضور معقبين على المحاضرة وقدمت مداخلتان أثرت اللقاء ووجهت عدد من الاسئلة أجاب عليها النائب العرموطي ..

وفي ختام اللقاء شكر الاستاذ سلطان الخطاب الذي أدار اللقاء النائب العرموطي على عمق وطنيته ومهنيته العالية ..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :