facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زعيم كوريا الشمالية يهدّد باستخدام السلاح النووي


04-10-2024 06:33 PM

عمون - هدد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون باستخدام الأسلحة النووية إذا تعرضت سيادة بلاده للتهديد، وفقاً لما أوردته وسائل الإعلام حكومية في بيونغ يانغ اليوم.

وأكد كيم، خلال زيارته لقاعدة تدريب عسكرية، أول من أمس، أن الجيش الكوري الشمالي «سيستخدم، دون تردد، جميع القوى الهجومية التي يمتلكها، بما في ذلك الأسلحة النووية».

وقال، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية المملوكة للدولة، إنه «إذا حدثت مثل هذه الحالة، سيكون وجود سول وكوريا الجنوبية أمراً مستحيلاً».

وحذر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، الثلاثاء، كوريا الشمالية من أن أي محاولة لاستخدام الأسلحة النووية ستواجه رداً حازماً وقوياً من كوريا الجنوبية وحليفتها الولايات المتحدة.

وقال يون إن كوريا الشمالية إذا حاولت استخدام الأسلحة النووية، فإنها ستواجه «رداً حازماً وقوياً» من جيشها والتحالف الكوري الجنوبي - الأمريكي.

وكان كيم قد كشف في سبتمبر عن منشأة لتخصيب اليورانيوم، معرباً عن رغبته في توسيع ترسانة بلاده النووية بشكل كبير.

ووفقاً لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، فإن كوريا الشمالية تمتلك حاليا نحو 50 رأساً نووياً، على الرغم من أن العدد الدقيق غير معروف.

وتتعرض كوريا الشمالية، المعزولة بشكل كبير، لعقوبات دولية بسبب برنامجها للأسلحة النووية والصواريخ. وكانت آخر تجربة نووية معروفة قد حدثت في عام 2017.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :