facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصر والسعودية تبحثان التصعيد الإسرائيلي في لبنان


04-10-2024 02:00 PM

عمون - بحثت جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، التصعيد الإسرائيلي الحالي في الأراضي اللبنانية، مؤكدتين تضامنهما التام مع لبنان والشعب اللبناني في الأزمة الراهنة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي مع وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الجمعة.

وشدد الجانبان، على أهمية تقديم أوجه الدعم الإنساني كافة للشعب اللبناني، وضرورة تمكين الدولة اللبنانية بمؤسساتها كافة من القيام بواجباتها وبسط سيادتها على كامل الأراضي اللبنانية.

وأعرب الوزيران، عن رفضهما القاطع لأي ترتيبات أو إجراءات تؤثر على سلامة وسيادة لبنان على كامل أراضيه، محذرين من استمرار التصعيد وخطورته على شعوب المنطقة. كما شددا على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بعناصره كافة، ومن جانب جميع الأطراف، ودون انتقائية.

كما طالبا المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، بالاضطلاع بمسؤولياته ووقف إطلاق النار الفوري والدائم في كل من لبنان وقطاع غزة، وأكدا على مواصلة التنسيق بين مصر والسعودية للتعامل مع المخاطر التي تمر بها المنطقة العربية؛ بسبب العدوان الإسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :