facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكرك: إطلاق "تعزيز السلامة الرقمية ومكافحة العنف الرقمي ضد النساء"


04-10-2024 01:24 PM

عمون - أطلق مركز قلعة الكرك للاستشارات والتدريب، أمس الخميس، مشروع (تعزيز السلامة الرقمية ومكافحة العنف الرقمي ضد النساء في محافظة الكرك)، والذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة "سك ديف" الكندية، بمشاركة العديد من المؤسسات والهيئات من مختلف أنحاء المحافظة.

وأشاد رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة خلال رعايته إطلاق المشروع، بالدور البارز الذي يؤديه مركز قلعة الكرك في تمكين النساء من خلال المشاريع المتعددة التي نفذها، وخاص في مجال إكساب النساء مهارات السلامة الرقمية.

بدورها أكدت مديرة المركز المحامية إسراء محادين، أهمية تعزيز وعي النساء حول السلامة الرقمية وتمكينهن من الأدوات اللازمة لحماية أنفسهن في العالم الرقمي، مشيرة إلى أن المشروع جزء من مهمة المركز في تقديم الدعم القانوني والاجتماعي والتكنولوجي للنساء.

وثمنت الجهود الكبيرة لبلدية الكرك المتمثلة في الدعم المتواصل لأنشطة المركز ورعاية العديد من المشاريع، مشيرا إلى الشراكة مع مؤسسة "سك ديف" والممتدة منذ عام 2019.

من جانبها، أشارت منسقة منظمة "سك ديف" الكندية في الأردن لينا المومني، إلى أهمية الشراكة مع مركز قلعة الكرك للاستشارات والتدريب، مؤكدة على الدور المحوري المهم للمركز في تعزيز المشاريع المجتمعية التي تعالج قضايا ملحة مثل السلامة الرقمية.

وعُقد على هامش حفل الإطلاق، جلسة حوارية تحدث فيها كل من الدكتور المحامي جهاد الحباشنة متحدثا عن الجوانب القانونية للعنف الإلكتروني ضد المرأة، والدكتور معاذ الحجايا من قسم الحاسوب في جامعة موتة عن تحديات الأمن السيبراني وكيفية حماية النساء من العنف الإلكتروني. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :