facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة توثيق جرائم الاحتلال بحق المباني التراثية تبحث الاستفادة من التجربة السورية


04-10-2024 09:42 AM

عمون - عقدت لجنة توثيق جرائم الاحتلال المرتكبة بحق المنشآت العمرانية والتراث العمراني في غزة التي شكلتها نقابة المهندسين الاردنيين اجتماعا مع خبراء التراث والترميم في فرع نقابة المهندسين السوريين في حلب.

وتم خلال الاجتماع الذي ترأسه نقيب المهندسين م.احمد سمارة الزعبي مناقشة سبل حصر الاضرار التي تعرضت لها المباني التراثية والتاريخية في قطاع غزة بهدف ترميم الممكن منها.

كما تم خلال الاجتماع الذي حضره رئيس الشعبة المعمارية عضو مجلس النقابة م.عماد الدباس وأعضاء لجنة الحفاظ على الأبنية التراثية والتاريخية في الشعبة ومهندسين من وزارة السياحة والآثار/دائرة الآثار في قطاع غزة، مناقشة سبل تدعيم وترميم المباني التراثية المدمرة بسبب الحروب،.

وتم عرض إمكانية الاستفادة من الخبرات المميزة التي اكتسبها مهندسي مدينه حلب في حماية التراث خلال وبعد الاحداث التي شهدتها سوريا الشقيقة، ودورهم المميز على هذا الصعيد.

وقدم الدكتور م.مازن سمعان، عميد كلية الهندسة في جامعة أبيلا في حلب، عرضا حول منهجية إعادة الأعمار التي تم استخدامها في حلب، ثم تحدث الخبير الإنشائي م. محمود سيكيت حول آلية تصنيف الأضرار، التدعيم والتدخل الفوري ، وعرض بعض النماذج لأعمال التدعيم.

وعرض المعماري م. محمد اسماعيل أحمد حالات من أعمال التوثيق وإعداد الإضبارة الترميمية.

ودار خلال الاجتماع مناقشة التجربة السورية في حماية وترميم المباني التراثية ومدى الاستفادة منها، واتفق المجتمعون على عقد ورش لاحقة لتسليط الضوء على الكثير من التحديات التي تواجه المهندسين في قطاع غزة خلال جهودهم لإعادة ترميم ما دمره العدوان في قطاع غزة. "الدستور"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :