facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير التربية يشارك بمؤتمر الايسيسكو في مسقط


03-10-2024 04:44 PM

عمون - شارك وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة بأعمال مؤتمر الايسيسكو لوزراء التربية والتعليم في مدينة مسقط بسلطنة عُمان.

وتحدث محافظة خلال مشاركته في أعمال اليوم الأول للدورة الثالثة للمؤتمر في جلسة حول "التعليم الأخضر: مستقبل مستدام للجميع"، عن المبادرات التعليمية في الأردن المعنية بالمناخ، مشيرا الى انضمام الأردن للمبادرة القُطرية للتعليم من أجل التنمية المستدامة، وعضوية الأردن في شراكة التعليم الأخضر.

وأشار وزير التربية بحضور أمين سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم ابتسام أيوب، إلى أنشطة ومشاريع شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو والالكسو، ومبادرات تنفذها المدارس في الأردن مثل: برنامج المدارس البيئية، و"لمدرستي أنتمي"، وغيرها من المبادرات في الجامعات الأردنية.

ولفت إلى استخدام التكنولوجيا لدمج تعليم تغير المناخ في تحول أنظمة التعليم، من خلال التعلم باستخدام منصات التعلم الإلكتروني، والانترنت، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وإنشاء المحتويات التفاعلية، إضافة إلى تطوير ألعاب تعليمية تقدم القضايا المناخية والبيئية بطريقة مشوقة ومحفزة على اتخاذ قرارات بيئية في بيئات افتراضية، ومشاركة المعلمين والطلبة في مشاريع عالمية عبر شبكة الانترنت لتبادل الأفكار حول تغير المناخ والقضايا البيئية، وصولاً إلى تطوير المناهج الدراسية الرقمية وتضمينها مفاهيم التغير المناخي في التعليم الأساسي والعالي.

وأكد محافظة أهمية الذكاء الاصطناعي في التعليم الذي يعد أمرا حيويا لمواكبة التطور التكنولوجي، وتحسين جودة التعليم، داعيا إلى تطوير البنية التحتية الرقمية في المدارس لتمكين الذكاء الاصطناعي من المساهمة في تحسين جودة التعليم، ورفع مستوى التحصيل الدراسي للطلبة.

يشار إلى أن المؤتمر الذي يقام بعنوان "ما بعد قمة تحويل التعليم: من الالتزامات إلى التطبيقات" جاء بدعوة من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) ووزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :