facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق مشروع تطوير المحطات المرجعية لرصد الأراضي في المملكة


03-10-2024 04:08 PM

عمون - أطلق المركز الجغرافي الملكي، بالتعاون مع دائرة الأراضي والمساحة، مشروع "تطوير المحطات المرجعية للرصد المستمر لغايات الإدارة السليمة للأراضي في المملكة" المدعوم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا).

ويهدف المشروع إلى جمع البيانات المساحية بدقة عالية ومستدامة، لتحسين التخطيط العمراني، وإدارة الموارد الطبيعية، وإنتاج الخرائط والمخططات، وتوفير بنية تحتية موحدة لأعمال مساحية تعتمد على تحديد الموقع، كأعمال المساحة العقارية، والجيوديزية والملاحة الأرضية، والوقاية من الكوارث الطبيعية عن طريق مراقبة حركة القشرة الأرضية.

وأكد نائب المدير العام للمركز الجغرافي الملكي المهندس أسامة الأسمر، أهمية إنشاء المحطات الدائمة للرصد المستمر التي تمثل خطوة استراتيجية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مبينا أن المشروع يسهم في تطوير البنية التحتية الجيومكانية الوطنية، ويخدم القطاعات ذات الاختصاص سواء القطاع العام أو الخاص.

من جهته، قدم مدير مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في الأردن موريهاتا شينغو، شرحا حول مهام الوكالة باعتبارها منظمة تختص بمساعدة النمو الاقتصادي والاجتماعي الذي من شأنه تعزيز التعاون الدولي، مؤكدا استعداد الوكالة باستمرار التعاون مع المركز الجغرافي ودائرة الأراضي في المجالات ذات الاختصاص، لما يتمتعان به من دقة وخبرة في تنفيذ المشاريع المشتركة المتقدمة على مستوى المنطقة.

وبين رئيس قسم الأرشفة والتعديل في دائرة الأراضي والمساحة المهندس فراس جعرون، أهمية هذا المشروع الذي سيسهم بالتخطيط العمراني من خلال تطوير بنية تحتية للبيانات الجيومكانية في المملكة، لافتا إلى وجود شبكة محطات مرجعية تحتوي على أهم العناصر المطلوبة للمساهمة بجعل مدينة عمان مدينة ذكية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :