facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الأشغال يتفقد عددا من المشاريع في معان


02-10-2024 04:44 PM

عمون - تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن اليوم الأربعاء، عددا من المشاريع التي تنفذها الوزارة في محافظة معان، بحضور نواب معان ومجلسها، ومحافظ معان حسن الجبور.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية للوزير لمتابعة المشاريع الإنشائية والخدماتية للوقوف على احتياجات المواطنين في قطاع الإنشاءات والسعي لتسريع وتيرة الأعمال فيها، وضمان تنفيذها وفق أفضل المواصفات المعتمدة.

وبحسب بيان للوزارة، أكد ابو السمن في دار محافظة معان حرص الحكومة على تلمس احتياجات المواطنين ميدانيا وبما يحقق أهداف رؤية التحديث في مختلف المجالات والقطاعات.

وقال إن الوزارة تدرك حجم الاحتياجات الفعلية للمحافظة من مشاريع صيانة وإعادة تأهيل العديد من الطرق، نظرا لاتساع مساحة المحافظة التي تقع على الشريان الرئيسي الذي يربط جنوب الأردن بالعاصمة والشمال والمتمثل بالطريق الصحراوي.

ولفت إلى حجم المشاريع المنفذة حاليا على الطرق التي تربط محافظة معان بالعاصمة شمالا وبمدينة العقبة ومركز حدود المدورة جنوبا وعلى رأسها مشروع صيانة الطريق الصحراوي من منطقة المريغة إلى رأس النقب إضافة إلى 3 عطاءات من مدينة معان إلى المدورة ومناجم الشيدية.

وثمن أبو السمن دور مجلس المحافظة في إعداد موازنته ورصد مخصصات تنفيذ مشروعاتها في مجال الأشغال، بحسب الاحتياجات الفعلية في المحافظة.?واستمع ابو السمن إلى مطالبات نواب معان حول احتياجات مختلف المناطق التابعة للمحافظة، موجها المعنيين في الوزارة إلى دراسة عدد من المطالب المطروحة وإجراء الدراسات اللازمة لتنفيذها.

وبدأت الجولة الميدانية في مشروع مبنى العيادات الخارجية في مستشفى معان الذي تنفذه الوزارة بمساحة إجمالية بلغت 5154 مترا مربعا، ويتكون من طابقين، تحتوي على غرف للعيادات وعيادات خاصة كالقلب والمسالك البولية والعيون والنسائية والأطفال والجلدية والسمعية، إضافة إلى مختبرات خاصة بالعيادات وببنك الدم، وبنك دم إقليمي إضافة إلى غرف الأشعة العامة والبانوراما والالتراساوند، حيث تبلغ تكلفة المشروع نحو 3.5 مليون دينار ونسبة الإنجاز بحدود 25 بالمئة.

كما تفقد أبو السمن مشروع تعزيز إنارة الطريق الصحراوي الهادف إلى إنارة الطريق أمام مركز إصلاح وإعادة التأهيل/ سواقة بطول 4 كم، والمنطقة بين منطقة الأبيض والحسا بطول 2 كم، ومنطقة الحسينية بطول 2 كم، إضافة إلى إنارة الطريق الصحراوي أمام مدينة الحجاج بطول 2 كم.

كما تفقد مستشفى معان العسكري الذي تبلغ مساحته الإجمالية نحو 30 ألف متر مربع، وبسعة سريرية تبلغ نحو 150 سريرا موزعة على 4 طوابق، إضافة إلى طابقي التسوية وبتكلفة إجمالية بلغت 35 مليون دينار.

وأوضح أن المشروع الذي جاء إنشاؤه بمكرمة ملكية سامية من جلالة الملك، مهم لمحافظة معان ويتوجب إنهاؤه بأقصى سرعة ممكنة، لافتا إلى أن الوزارة تولي الاهتمام لمشاريع المستشفيات في المملكة، إيماناً منها بدورها في دعم القطاع الصحي.

ويقع المشروع ضمن محافظة معان بجانب جامعة الحسين بن طلال من الجهة الشمالية الغربية، وهو ممول بقرض من شركة الضمان للتأجير التمويلي المملوكة بالكامل للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لصالح القوات المسلحة / الخدمات الطبية الملكية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :