facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحباشنة يفتتح سلسلة اجتماعات شبكات المدارس في تربية معان


02-10-2024 04:35 PM

عمون - بدأ مدير التربية والتعليم لمنطقة معان الدكتور عدنان الحباشنة سلسلة اجتماعات شبكات المدارس في تربية منطقة معان والتي تشمل جميع مدارس المديرية.

وكانت البداية من اجتماع شبكة مدارس وسط البلد الأول للعام الدراسي 2024 / 2025 م، وبحضور رئيسة الشبكة المهندسة عاهدة كريشان و منسقة الشبكة المشرفة التربوية الدكتورة نادية معتوق و حضور عدد من المشرفين التربويين و مدراء ومديرات مدارس الشبكة.

وخلال الاجتماع نوقشت عدد من المستجدات التربوية بالإضافة لعدد من محاور الاجتماع التي وزعت سابقا والتي اشتملت على عدد من المواضيع ومن ابرزها:

1-موضوع التدخلات العلاجية لمادتي الرياضيات واللغة العربية.

2-نظام التعليم المهني والتقني BTEC والذي كان المحور الثاني في اجتماع الشبكة حيث تم الحديث عن اولوياته والتخصصات المتاحة حاليا وخطط التوسع القادمة في البرنامج.

وتم خلال الاجتماع عرض الأولويات التطويرية للعام الدراسي الحالي 2024 / 2025 م و حصر حاجات المدارس الموجودة بالشبكة ضمن مجالات الخطة التطويرية الأربعة مجال القيادة والادارة و ومجال بيئة الطالب و مجال التعلم و التعليم و مجال المدرسة و المجتمع.

- وتم طرح عدد من الأنشطة والمبادرات التي ستعقد على مستوى مدارس الشبكة والواردة في الخطة الإجرائية والخطة الخاصة بمؤشر ربط المعرفة بالحياة الخاصة بتقرير وحدة الجودة و المساءلة.

- تم عرض التحديات والحاجات المستجدة للمدارس الموجودة بالشبكة.

- دور رئيس الشبكة حسب تعليمات المجالس التربوية ورصد حاجات المدارس من قبل رئيسة الشبكة المهندسة عاهدة كريشان.

-المصادقة على الخطط الإجرائية للعام الدراسي 2024-2025 وتوقيعها.

يذكر أن فكرة شبكات المدارس تتمحور حول تشكيل المجلس التربوي لكل مجموعة مدارس متجاورة جغرافيا، وبرئاسة احد افراد المجتمع المحلي (يتم اختياره بالاقتراع السري)، ويضم في عضويته مديري المدارس المشاركة، واولياء امور، ورؤساء مجالس برلمانات الطلبة، ومشرف الشبكة في مديرية التربية والتعليم بهدف تعزيز الشراكة والروابط مع المجتمع ومؤسساته ، وإرساء الشراكة الحقيقية والتعاون بين المدارس نفسها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :