facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رحلة الأحلام العالمية تتعثر .. سر توقف أول رحلة بحرية متواصلة


02-10-2024 11:00 AM

عمون - بعد تأجيلها 4 أشهر، انطلقت أول رحلة بحرية دائمة من عاصمة إيرلندا الشمالية بلفاست لتجوب القارات السبع في العالم، ولكن بعد أن غادرت الميناء أخيراً حتى توقفت خارجه مؤقتاً بانتظار الانتهاء من بعض الأوراق الرسمية.

هذه الرحلة مدتها 3 أعوام ونصف، ووصفت بأنها أول رحلة بحرية متواصلة أو دائمة في العالم، إذ يمكن لركاب السفينة "أوديسي" شراء مقصوراتهم طوال العمر التشغيلي للسفينة أو استئجارها للسفر في أجزاء من الرحلة.

تتسع السفينة لـ650 راكباً، وكان من المقرر أن تغادر بلفاست في شهر مايو/ أيار الماضي، لكن الرحلة تأجلت للقيام بإصلاحات غير متوقعة، حتى يوم الجمعة الماضي، حين أعلنت الشركة المسؤولة عنها بأنها حصلت على الموافقة من الجهات المعنية لبدء رحلتها الطويلة أخيراً.

الرحلة تشمل القارات السبع في العالم
تستغرق هذه الرحلة 1301 يوماً وستزور القارات السبع في العالم، كما ستتوقف في 425 ميناء، من ريو دي جانيرو إلى سنغافورة، وتم تجهيز السفينة "أوديسي" بمطاعم وحمام سباحة ومنتجع صحي ومركز أعمال ومرافق طبية لهذه الغاية.

كما قامت الشركة بدفع تكاليف إقامة ركابها في بلفاست وأماكن أخرى في أوروبا، وذلك كتعويض عن التأخير غير المتوقع لرحلتهم المنتظرة.

وفيما يأمل بعض الركاب في البقاء على متن السفينة لبقية حياتهم، وجد آخرون نصفهم الثاني أثناء الانتظار في بلفاست، حيث أعلن اثنان من الركاب، كندي وأمريكية، خطوبتهما وسيتزوجان خلال الرحلة.

"فوشيا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :