facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




زيارات مستمرة لمدير تربية معان للمدارس المطبقة للتدخلات العلاجية


02-10-2024 01:32 AM

عمون - استمراراً للزيارات الميدانية لمدير التربية والتعليم لمنطقة معان الدكتور عدنان الحباشنة للمدارس المطبقة لبرنامج التدخلات العلاجية (اللغة العربية والرياضيات).
أمضى الحباشنة سحابة هذا اليوم في جولة تفقدية داعمة على عدد من مدارس الذكور في المديرية و هي مدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين و مدرسة ابو بكر الصديق الأساسية و مدرسة أسامة بن زيد الاساسية للبنين و مدرسة علي بن ابي طالب الأساسية ، حيث شملت الزيارات التفقدية جولة في مرافق المدارس و صفوفها رافقه خلالها مدراء و مساعدو مدراء المدارس المعنية

و أطلع الحباشنة من خلالها على واقع المدارس وحاجاتها الأساسية، و أكد خلال هذه الجولة على أهمية الالتزام بالدوام والحضور للطلبة بالذات مع بدء امتحانات الفترة التقويمية الأولى.

وتفقد خلالها الغرف الصفية وسير العملية التربوية في كل مدرسة.

واشتملت الزيارة على متابعة سير العملية التعليمية والإطلاع على ملف التدخلات العلاجية لمادتي الرياضيات واللغة العربية ومدى التقدم الذي تم الوصول إليه لدى الطلبة المستهدفين من هذه البرنامج ومبادرة لمدرستي أنتمي، مؤكدا أهميتهما ودورهما الكبير في التعليم والتحصيل الدراسي.

وتابع الحباشنة عملية انعقاد الامتحان الاول لعدد من الشعب في هذه المدارس وملاحظات الطلبة حول الامتحانات بشكل عام.
بالإضافة لمتابعة دقيقة لسجلات البصمة في المدارس التي تم زيارتها تحقيقا لمبدأ العدالة والشفافية بين الموظفين بالإضافة للاطلاع على العديد من السجلات المدرسية المختلفة وملفات المبادرات (لمدرستي انتمي /بيئتي اجمل / الخطط التطويرية) و الاطلاع على نسبة الإنجاز في ادخال و تحديث بيانات الطلبة على منظومة الاوبن ايميس Open Emis.

وقام الحباشنة بعمل جولة تفقدية للصفوف و مختبرات الحاسوب في المدارس التي تم زياراتها وشاهد بعض المواقف الصفية لبعض المعلمين، ومدى فهم واستجابة و استيعاب الطلبة للدروس المعطاة.

وتجول في مرافق المدارس التي تم زيارتها وزار المكتبات المدرسية وغرفة المصادر واطلع على تفعيل السجلات الخاصة بهما.
وفي نهاية الزيارة أثنى الحباشنة على العمل المؤسسي للمدارس التي تم زيارتها وعلى الجهود المبذولة من قبل الهيئات الإدارية والتدريسية متمنياً منهم متابعة جهودهم المميزة والمباركة، ومتابعة بعض الملاحظات التي تم رصدها اثناء الزيارة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :