facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أميركا تقدم مساعدات بقيمة 336 مليون دولار للفلسطينيين


30-09-2024 07:19 PM

عمون - ذكرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بيان اطلعت عليه رويترز أن الولايات المتحدة ستعلن يوم الاثنين تقديم مساعدات إنسانية إضافية للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية بقيمة 336 مليون دولار تقريبا.

وقالت الوكالة إن هذا التمويل، الذي كانت رويترز أول من أورد تقارير عنه، سيساعد شركاءها على مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية، بما في ذلك المواد الغذائية والرعاية الصحية والتغذية وغيرها من الخدمات.

وذكر البيان أن التمويل سيقدم أيضا دعما طارئا لتوفير مأوى للنازحين في غزة قبل حلول فصل الشتاء.

وجاء في البيان “أودى هذا الصراع المستمر منذ عام بحياة فلسطينيين وإسرائيليين أبرياء، وترك غزة والضفة الغربية في حالة أزمة إنسانية وحاجة ماسة على الصعيد الإنساني”.

وأضاف “تواصل الولايات المتحدة دعوة جميع الأطراف إلى الموافقة على اتفاق وقف إطلاق النار والإفراج الفوري عن الرهائن والسماح بزيادة فورية للمساعدات الإنسانية التي تصل إلى غزة وجميع أنحائها”.

وقال متحدث باسم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إن شركاء الوكالة يواصلون إيصال المساعدات إلى السكان في غزة، لكنه أضاف أن “العوائق التي تحول دون إيصالها وانعدام الأمن يمنعان التوسع الضروري في تقديم هذه المساعدات لتلبية احتياجات 2.3 مليون شخص في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية في غزة”.

وذكر المتحدث أن الوكالة تواصل العمل مع الشركاء لحل المشكلات التي تؤثر على تقديم المساعدات لمن هم في حاجة إليها.

وتشكو الأمم المتحدة منذ فترة طويلة من وجود عراقيل تحول دون إيصال المساعدات إلى غزة وتوزيعها على السكان خلال الحرب وسط “فوضى تامة” في القطاع المحاصر.

وقُتل نحو 300 من عمال الإغاثة الإنسانية، أكثر من ثلثيهم من موظفي الأمم المتحدة، خلال الحرب في غزة.


رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :