facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الاقتصاد الرقمي: خطة لرقمنة 960 خدمة حكومية بنهاية 2025


29-09-2024 06:02 PM

عمون - أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس سامي سميرات، اليوم الأحد، أهمية تمكين المواطنين من استخدام الخدمات الحكومية الرقمية ذات الجودة العالية، لتوفير الوقت والجهد.

وقال سميرات، خلال استضافته في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، إنه تم رقمنة 60 بالمئة من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية حتى الآن، مع خطة لرقمنة 960 خدمة أخرى بنهاية العام المقبل.

وبحسب بيان للجمعية، تناول اللقاء، الذي حضره الأمين العام للوزارة سميرة الزعبي، والرئيس التنفيذي للجمعية المهندس نضال البيطار، عددا من المحاور الاستراتيجية المتعلقة بتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الأردن، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

من جهته، دعا رئيس هيئة المديرين في "إنتاج" عيد الصويص، الحكومة إلى تمديد إعفاء صادرات تكنولوجيا المعلومات من ضريبة الدخل والذي سينتهي في 2025، بهدف تحقيق مستهدفات رؤية التحديث الاقتصادي.

وأكد أهمية اغتنام الفرص المتاحة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وضرورة سد فجوة التمويل التي تواجه الشركات الناشئة، خاصة في أولى مراحلها بسبب قلة رأس المال المغامر، مع ضرورة وجود استثمارات تدعم الشركات الناشئة.

وقال ان الجمعية تستعد لعقد منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال تشرين الثاني المقبل، بحضور عدد كبير من الخبراء والمتخصصين في القطاع محليا وعالميا.


بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :