facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعة البترا والشركة الأردنية لإنتاج الأدوية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز البحث والتطوير في الصناعات الدوائية


29-09-2024 05:01 PM

عمون - وقعت جامعة البترا مذكرة تفاهم مع الشركة الأردنية لإنتاج الأدوية؛ لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي في مجال صناعة الأدوية. وتندرج الاتفاقية ضمن التعاون بين الجامعة والقطاع الصناعي على العمل في مجالات تطوير الأدوية بهدف تحسين جودة الرعاية الصحية في الأردن.

وقع الاتفاقية رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم، ورئيس مجلس إدارة الشركة الأردنية لإنتاج الأدوية عبد الجبار الكسبي، بحضور المستشار الأعلى لجامعة البترا الأستاذ الدكتور عدنان بدران، ونائب رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور مياس الريماوي، ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة الأردنية لإنتاج الأدوية عدنان بدوان، وممثلين عن طرفي الاتفاقية.

وأكد عبد الرحيم أهمية الشراكة بين الصناعة والأكاديميا، مشيراً إلى أنها تعزز من فرص التعاون في مجال البحث والتطوير بما ينعكس على مصلحة الصناعة الأردنية واقتصاد وطننا العزيز، وتفتح هذه الشراكات أيضا آفاقًا جديدة لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا للاطلاع عن كثب على واقع ومتطلبات الصناعة، والمساهمة في إيجاد حلول علمية للتحديات التي تواجه القطاع الصناعي، وهو ما يساهم في تعزيز مهارات الطلبة في مجالاتهم الأكاديمية المختلفة، معتبرًا أن المذكرة تسهم في ربط الجانب النظري بالتطبيق العملي، وهو ما يزيد من جاهزية الخريجين لسوق العمل.

وأعرب الكسبي عن حرص الشركة على التعاون مع القطاع الأكاديمي في مجال البحث العلمي قائلاً: "تمثل المذكرة نقطة انطلاق نحو مشاريع بحثية مشتركة تعود بالنفع على المجتمع ككل"، مضيفًا أنها تعد خطوة نحو تحقيق أهداف مشتركة وتعزيز القدرات البحثية والتدريبية.

تتضمن مذكرة التفاهم توفير الشركة الأردنية لإنتاج الأدوية برامج تدريبية مخصصة للطلاب والخريجين، بالإضافة إلى تبادل المعرفة من خلال تنظيم نشاطات أكاديمية وعلمية مشتركة مثل المؤتمرات والندوات؛ إذ يتاح للخبراء والباحثين تبادل الأفكار والخبرات بما يسهم في بناء شبكة من التعاون بين المؤسستين، وهو ما يدعم الابتكار والبحث العلمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :