facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤسسة ولي العهد تطلق الفوج الأول من "برنامج 42 عمّان"


29-09-2024 04:21 PM

عمون - أطلقت مؤسسة ولي العهد، اليوم الأحد، أعمال الفوج الأول من "برنامج 42 عمّان"، خلال فعالية حضرها السفير الفرنسي في الأردن أليكسي لوكوور غرانميزون، والمدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد، الدكتورة تمام منكو، ورئيس مجلس إدارة البرنامج المهندس عمر المعاني.

كما حضر الفعالية عدد من أعضاء مجلس أمناء المؤسسة، وممثلون من وزارة التخطيط والتعاون الدولي وشركاء استراتيجيين، بينهم شركة "زين"، وكلية التدريب المهني المتقدم في الأردن (إحدى برامج مؤسسة ولي العهد)، ومنظمة شمس غير الربحية.

وعقدت الفعالية في مقر "برنامج 42 عمّان"، حيث مثلت محطة مهمة في مسيرة المؤسسة من خلال البرنامج، والهادفة إلى تعزيز الابتكار، وتمكين الشباب، وتطوير المهارات الرقمية المتقدمة في الأردن.

واستقطب البرنامج أكثر من 10 آلاف طلب التحاق، وبعد عملية اختيار دقيقة شارك 450 طالباً في 3 معسكرات تدريب مكثفة للبرمجة، تبعها اختيار 158 طالباً، مع تسجيل نسبة مشاركة نسائية ملحوظة بلغت 41 بالمئة.

وهنأ غرانميزون المشاركين بالفوج الأول من البرنامج، مشيرا إلى إنشاء مدرسة (Ecole 42) في باريس سنة 2013، اذ ألهمت إنشاء 54 فرعا في 31 دولة حيث إنشئ في عمّان "برنامج 42 عمّان" بدعم من مؤسسة ولي العهد، ومنظمة شمس الفرنسية غير الربحية، والسفارة الفرنسية في الأردن وهي من أمثلة التعاون الأكثر نجاحاً بين فرنسا والأردن في مجال التعليم العالي، الذي نتطلع إلى تعزيزه أكثر في المستقبل.

فيما، وجهت الرئيسة التنفيذية لشبكة 42 العالمية، صوفي فيغير، رسالة فيديو خاصة هنأت فيها الفوج الأول، مؤكدة التزام الشبكة في توفير فرص عالمية لخرّيجيها من خلال شراكات مع شركات التكنولوجيا، بما في ذلك الشركات الفرنسية التي تستثمر وتعمل في الأردن، لتقديم فرص عمل محلية وعن بُعد.

من جهته، أكّد المعاني، النتائج الإيجابية للبرنامج، وقال: إن البرنامج جزء من شبكة عالمية ما يتيح للطلاب فرصة التواصل والتعلّم وبناء جسور قوية من خلال شبكة عالمية من الشراكات، مشيرا إلى أن التجربة والانفتاح الذي يكتسبه الطلاب من خلال البرنامج يغير طريقة تفكيرهم ويعزز من قدرتهم على التفاعل مع شبكة 42 العالمية.

وأشار إلى التعاون الاستراتيجي مع السفارة الفرنسية، ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، وشركة زين، وكلية التدريب المهني المتقدم في الأردن، ومنظمة شمس وغيرها من الشركاء، مؤكداً أن هذه الشراكات تفتح أبواباً أمام الشباب في الأردن للوصول إلى فرص عالمية، وتطوير المهارات التقنية اللازمة لتلبية احتياجات الاقتصاد العالمي.
وتخلل الفعالية جولة في مرافق "42 عمّان"، وعرض تفاعلي قدمه عدد من الطلاب للحديث عن رحلتهم في البرنامج والتأثير الإيجابي الذي أحدثه على مهاراتهم التقنية والشخصية ضمن بيئة تعليمية محفّزة.

يذكر أن البرنامج أطلق في شباط الماضي تحت رعاية سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، كأحد برامج مؤسسة ولي العهد ضمن مسار المشاركة الاقتصادية، حيث يوفر فرصة تعليمية فريدة من نوعها تعتمد على التعلم التشاركي، ومجانية بالكامل، في مجالات علوم الحاسوب والبرمجة، بهدف تمكين الشباب في الوصول إلى فرص عمل واعدة في قطاع التكنولوجيا.



بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :