facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أيشيبا زعيم جديد للحزب الحاكم في اليابان


27-09-2024 04:01 PM

عمون - فاز وزير الدفاع الياباني السابق شيجيرو أيشيبا، في انتخابات الحزب الديمقراطي الليبرالي الياباني الحاكم اليوم الجمعة، ما ضمن له فعليا أن يصبح رئيس الوزراء القادم للبلاد.

وهزم إيشيبا الذي كان يخوض محاولته الخامسة، ساناي تاكايشي، التي كانت تطمح أن تكون أول امرأة تشغل هذا المنصب، في نهائيات هذه الانتخابات التي قرر رئيس الوزراء فوميو كيشيدا عدم خوضها متخليا عن منصبه كرئيس للحكومة.

وفي ختام الجولة الثانية التي شارك فيها نواب الحزب الليبرالي الديمقراطي والمكاتب المحلية، حصل إيشيبا على 215 صوتا مقابل 194 لمنافسته المحافظة البالغة 63 عاما.

وكان إيشيبا، وزير الدفاع والزراعة السابق، البالغ 67 عاما والذي يتمتع بشعبية كبيرة لدى الناخبين، حاول لكن بدون نجاح، أربع مرات أن يصبح رئيسا للحزب.

وأفادت وكالات أنباء، أنه نظرا لأن الائتلاف الذي يقوده الحزب الليبرالي الديمقراطي يشكل الأغلبية في مجلسي البرلمان الياباني، فسيكون من المؤكد أن زعيم الحزب الجديد سوف ينتخب رئيسا لوزراء البلاد في جلسة استثنائية من المقرر أن يعقدها البرلمان في الأول من تشرين الأول. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :