facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إنجاز 65% من مشروع زراعة مليون شجرة في إربد


26-09-2024 08:27 PM

عمون - قال مدير مديرية الحدائق والزراعة في بلدية إربد الكبرى، المهندس قاسم الروسان، إن البلدية أنجزت 65% من المرحلة الأولى لزراعة مليون شجرة في محافظة إربد، والتي تمتد على مدار خمس سنوات.

وأوضح الروسان، اليوم الخميس، أن المرحلة الأولى تضم زراعة 120 ألف شجرة، مستهدفة جميع أراضي مدينة إربد، بما في ذلك الشوارع والجزر الوسطية، بالإضافة إلى المساحات الفارغة وحدائق بيوت المواطنين.

تهدف هذه المبادرة إلى تجميل مناطق المحافظة وزيادة المساحات الخضراء، فضلاً عن مكافحة التصحر في المملكة لمواجهة التغير المناخي وتعزيز الاستدامة البيئية.
وأشار إلى أن المبادرة تركزت على زراعة شتلات من إنتاج البلدية، مثل زنزلخت، تيكوما، زيتون، ولمون، في مواقع مختلفة تم اختيارها خصيصًا لهذا الغرض.

وأكد الروسان أن الاهتمام بزراعة الأشجار وإدامتها يشكل خطوة أساسية للاهتمام بالإنسان والمجتمع المحيط به.

يُذكر أن البلدية أطلقت هذه المبادرة في 11 شباط الماضي، بالتعاون مع مديرية زراعة إربد ومؤسسات حكومية وخاصة ومنظمات مجتمع مدني.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :