facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النواب يحددون "قبلة" السفارة البريطانية دون السؤال عن الإتجاهات (اسماء الحضور)


26-09-2024 02:58 PM

عمون - عبدالله مسمار - لم يسأل النواب عن اتجاه القبلة في منزل السفير البريطاني خلال حفل الاستقبال الذي اقامه الثلاثاء الماضي، بل عرفوا الاتجاهات بنفسهم، وربما لذلك لم يحضر سوى 35 نائبا من أصل 138 تلقوا الدعوة..

النائب محمد الرعود أم بالنواب لصلاة المغرب في حديقة السفير، وصلى خلفه 3 نواب أحدهم عطا الله الحنيطي ولم يعرف الآخرين، إلا أن المصلين ولمعرفتهم جيدا في الاتجاهات لم يسألوا عن القبلة.

السفارة وجهت الدعوة إلى اعضاء المجلس كافة.. لكن المصادر المتطابقة كشفت لـ عمون أن أقل من ثلث النواب فقط لبوا دعوة السفير البريطاني، وتغيب أكثر من الثلثين منهم نواب كتلة العمل الإسلامي -31 نائبا- والذين أعلنوا من البداية رفضهم الدعوة لعدم وجود صفة للاحتفال بالنواب الجدد.. وما لم يكن متوقعا هو غياب ضعف هذا العدد من النواب الآخرين.

حضور كشفوا لـ عمون أنهم شاهدوا رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للإنتخاب موسى المعايطة، والمفوض في المجلس رائد العدوان، إضافة إلى موظفين من مجلس النواب، وأمين عام حزب إرادة نضال البطاينة.

وخلال كلمة له، تحدث الوكيل الدائم المشترك لوزارة الخارجية البريطانية نك داير، عن علاقة بريطانيا مع الأردن، ودعم المملكة المتحدة لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني، مشيدا بسياسة الملك الداخلية والخارجية.

وأكد داير أن المرحلة القادمة ليست سهلة، مشيرا إلى حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على أساس حل الدولتين، فيما لم يظهر داير أي تعاطف مع الاحتلال الاسرائيلي.

وتناول الاحداث المحيطة في المنطقة، ومنها التطورات على الساحة اللبنانية.

وبحسب الحضور لم تكن كلمة المضيف في إطار توجيهي او لإبراز موقف ما، بل تركزت على الترحيب بالضيوف والتهنئة بالفوز في الانتخابات النيابية، إضافة إلى التعارف.

واقتصرت ضيافة السفير البريطاني لضيوفه في حديقة منزله على العصائر الطبيعية الباردة منها الفواكه والليمون و"السناكات" الخفيفة، فيما ترك المجال للحضور لاختيار مواقع جلوسهم والاشخاص الذين يرغبون بالحديث معهم.

النواب الحضور عرف منهم:

1- عطا الله الحنيطي

2- محمد المحارمة

3- محمد الرعود

4- أيمن البداوي

5- عوني الزعبي

6- علي الغزاوي

7- هيثم زيادين

8- ابراهيم الطراونة

9- أحمد شديفات

10- محمد المراعية

11- قاسم القباعي

12- شاهر الشطناوي

13- محمد الجراح

14- اسلام عزازمة

15- ايمن ابوهنية

16- صالح ابوتايه

17- عارف السعايدة

18- عثمان مخادمة

19- مي الزيادنة

20- حسين كريشان

21- محمد سلامة الغويري

22- اياد جبرين

23- زهير الخشمان

24- فليحة السبيتان





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :