facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حفل اشهار ديوان "سفر بلا عنوان" للكاتبة عفاف غنيم في المكتبة الوطنية


26-09-2024 09:58 AM

عمون - برعاية مدير عام المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال العياصرة، استضافت المكتبة مساء أمس الأربعاء 25/9/2024 الكاتبة عفاف غنيم لحفل اشهارديوانها "سفر بلا عنوان " بتنظيم من نتدى المستقبل الثقافي وبالتعاون مع جمعية سلة الفقراء الخيرية وقدم قراءة نقدية للديوان الأستاذ زياد جيوسي والدكتورة مرام أبو النادي وأدار الحفل الأديبة فاتن أبو شرخ.

وقال الجيوسي ان الديوان تمت صياغته باسلوب الشعر العمودي تناولت فيه الكاتبة محاور متعددة من خلال قصائد شعر تعكس تجربة انسانية وحياة عاشتها الكاتبة بكل تعقيداتها ، حيث تميز الديوان بتنوع المواضيع التي حلقت بها فنجد في ثنايا القصائد حس انساني مرتفع بتناولها مسائل مختلفة من مشاعر وأحاسيس متنوعة مثل الفكرة والتجارب الخاصة بمسيرة حياتها وكل ذلك بلغة رقيقة ولوحات مرسومة بدقة.

واشار إلى ان الكاتبة قد أفردت مساحات وقصائد في ديوانها للقدس وفيه العديد من القصائد ذات الطابع المميز فقد اعتمدت أساليب شعرية مختلفة أضفت للديوان نكهة جمالية خاصة.

من جانب اخر قالت د. أبوالنادي ان عنوان الديوان متفرد وقد حمل الإهداء في ديوانها فلسفة الشاعرة الواقعية التي تبث فيه شذى فلسفتها ، وقد جمعت الكاتبة من حدائق فكرها تلك القصائد بأوزان كانت الأقرب الى لحن وترنيمة عاطفتها بواقع 170 صفحة تحمل 63 عنوانا لقصائد متنوعة المواضيع ففي حب الوطن ترنمت.

وفي ختام الحفل قرأت الكاتبة غنيم عدد من قصائد ديوانها منها" عدي الأسطورة، سفر بلا عنوان، العزة بنيتي و تحية فخر".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :