facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توقعات أسعار الذهب وتوقعاتها لعام 2024 وما بعده


25-09-2024 04:04 PM

عمون - توقعات أسعار الذهب إيجابية بشكل عام، مع تصريحات العديد من الخبراء التي تشير إلى أسعار تصل إلى 3000 دولار في الأمد القريب إلى المتوسط.يتأثر سعر الذهب بعوامل مثل الطلب على الإلكترونيات والمجوهرات، ومعدلات التضخم، والبنوك المركزية، والعوامل الجيوسياسية.يعد الذهب استثمارًا شائعًا في أوقات عدم اليقين الاقتصادي أو عندما تكون سوق الأسهم على أرض غير مستقرة.

الذهب هو سوق راسخة وناضجة للأصول القابلة للاستثمار. وعلى الرغم من أنه كان سلعة مهمة في الماضي، مع استخدامات رئيسية في الإلكترونيات والمجوهرات، إلا أنه غالبًا ما يُعتبر ملاذًا آمنًا للاستثمار لأسباب عديدة.

إن حقيقة أن الذهب يعمل كأصل ملاذ آمن، والذي يتحرك غالبًا في اتجاه معاكس للارتباط بالأسواق التقليدية، يعني أن السلعة تمثل تحوطًا رائعًا ضد المشاكل المالية، ولكنها أيضًا أحد الأصول التي أظهرت نموًا ثابتًا وقويًا في القيمة لفترة طويلة.

الذهب ليس من الأصول التي تتعرض لتقلبات كبيرة في الأسعار أو تقلبات عالية ولذلك فإن توقعات سعر الذهب الأيام القادمة قد لا تُهم سوى فئة محدودة من المُضاربين اليوميين، ولكن من المعروف أنه ينمو بشكل شبه مستمر مع استمرار نمو استخداماته ورغبة السوق فيه. إن التنبؤ بأسعار الذهب للعقد القادم يمكن أن يؤدي غالبًا إلى مكاسب إيجابية على مدى هذه الفترة الطويلة من الزمن.

توقعات سعر الذهب من محللنا: هل يرتفع الذهب إلى 3000 دولار؟

بحسب منصات تداول الذهب، فإن احتمال وصول الذهب إلى 3000 دولار ليس بعيد المنال، خاصة وأن البنوك المركزية بدأت للتو دورات خفض أسعار الفائدة، ومن المتوقع أن تستمر عمليات شراء الذهب من قبل البنوك المركزية في ظل حالة عدم اليقين الاقتصادي والجيوسياسي المتزايدة. ومع ذلك، نادرًا ما ترتفع الأسواق في خط مستقيم، ومن المرجح أن يكون الطريق إلى هدف 3000 دولار وعراً. في الأمد القريب، نظرًا لتجاوز مستوى 2500 دولار، فإن 2600 دولار هو الهدف المنطقي التالي في الوقت الحالي، في حين أن 2500 دولار هو مستوى الدعم في الأمد القريب.

توقعات أسعار الذهب لعام 2025 وما بعده

بشكل عام، من المعتقد أن سوق الذهب ستستمر في جذب التدفقات. كما أن شراء البنوك المركزية للذهب سيستمر في حد ذاته في مساعدة قوة التسعير. ويتوقع معظم المحللين أن يصل سعر الذهب لعام 2025 إلى أكثر من 3000 دولار للأوقية.

بالنظر إلى أن السوق وصل إلى سعر 2000 دولار للأوقية في مارس 2023 وحده، فيبدو أن هناك الكثير من الزخم. بعض المحللين أكثر تفاؤلاً، لكن 2000 دولار كانت حاجزًا نفسيًا رئيسيًا، لذلك قد يكون من الصعب تجاوز ذلك بكثير.

ولكن قد يحدث ضغط قصير بمجرد تجاوزنا هذا المستوى، مما يفتح الباب أمام أسعار أعلى بكثير بحلول عام 2025، وبالتأكيد بحلول عام 2030.

توقعات سعر الذهب خلال السنوات الخمس المقبلة (حتى 2029)

كما تم شرحه أعلاه، فإن حركة الذهب في الأساس صاعدة، ولكن بوتيرة بطيئة. ومع ذلك، فإن سعر الذهب قد يرتفع بسرعة كبيرة في هذه المرحلة المهمة وقد تكون له تحركات دائمة لتوقعات أسعار الذهب للسنوات الخمس المقبلة.

قد يشكل الذهب نمط علم صاعد قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير. على سبيل المثال، يتوقع ريتشارد كيوساكي مؤلف كتاب "الأب الغني والأب الفقير" أن يصل سعر الذهب إلى 5000 دولار في السنوات القليلة المقبلة.

وتوقعات أغلب الخبراء والمحللين حول سعر الذهب خلال السنوات القليلة المقبلة إيجابية أيضاً، ولكن التنبؤ بسعر الذهب أمر صعب بسبب الظروف غير المتوقعة.

يشرح كريستوفر لويس ، المحلل الأول في FXEmpire ، لماذا يبدو الذهب استثمارًا صحيًا في الوقت الحالي.

وقال "إن أهم شيء ينظر إليه المتداولون مؤخرا هو المخاوف الجيوسياسية، وتدهور قيمة العديد من العملات في جميع أنحاء العالم، والحاجة المحتملة للبنوك المركزية في جميع أنحاء العالم لتخفيف السياسة النقدية بعد الشقوق في النظام المصرفي، مما يشير إلى أن الذهب هو أحد أنقى الألعاب من أجل الأمان، ويمكن أن يكون جذابا لمعظم المتداولين في جميع أنحاء العالم للعديد من السنوات القادمة إذا دخلنا في ركود كبير" .

ما هو مستقبل الذهب؟

في عالم الاستثمار، هناك دائمًا مخاطرة واحتمالات خسارة. والذهب ليس استثناءً، ولكنه أيضًا أحد أقل الاستثمارات خطورة. فهو أصل سيظل مطلوبًا دائمًا، سواء لاستخدامه في المجوهرات أو الإلكترونيات، كما أنه مطلوب أيضًا من البنوك المركزية وكذلك المستثمرين.

سنة

توقعات سعر الذهب

2024

3000 دولار

2025

3,449 دولار

2026

4,721 دولار

2027

4,988 دولار

2028

5,012 دولار

2029

8,932 دولار

2030

9,326 دولار

2031

10,278 دولار

2032

10,900 دولار

 

الذهب أيضًا مورد له عرض غير مؤكد ولكنه نادر. وهذا العرض يتضاءل دائمًا، مما يعني أن الطلب سيستمر في الارتفاع جنبًا إلى جنب مع السعر.

مع المخاوف الأخيرة في جميع أنحاء العالم بشأن الاستقرار العالمي وإمكانية انتشار العدوى عندما يتعلق الأمر بأسواق الديون، فإن ذلك قد يدفع أيضًا الكثير من الأموال إلى الأصول الآمنة مثل الذهب.

وبناء على ذلك، يبحث الناس عن قدر كبير من السيولة والأمان في الوقت نفسه، مما يجعل الذهب من المرجح أن يكون أحد الأماكن الأولى التي يلجأون إليها.

الأسئلة الشائعة

هل سيرتفع الذهب أم ينخفض؟

في حين أنه لا توجد طريقة لمعرفة ذلك على وجه اليقين، فإن الحقيقة هي أن الذهب قد شهد بالفعل قدرًا كبيرًا من الاهتمام في السنوات الماضية. فقد شهد سوق الذهب الكثير من التدفقات، وبالتالي أظهر نفسه على أنه صعودي للغاية.

هل يرتفع الذهب في عام 2024؟

لقد حدث هذا بالفعل. وسوف يتأثر الاتجاه الصعودي المستمر بعوامل متعددة: السياسة النقدية التي ينتهجها بنك الاحتياطي الفيدرالي، وبالطبع ما إذا كان هناك طلب على حماية الثروات أم لا. وفي حين تستأنف البنوك المركزية في مختلف أنحاء العالم شراء الذهب، فإن هذا يميل إلى الإشارة إلى مزيد من الاهتمام.

كم سيكون سعر الذهب في عام 2025؟

ليس هناك طريقة لمعرفة ذلك، ولكن تجدر الإشارة إلى أن الكثير من الخبراء يعتقدون أننا على حافة موجة صعودية كبيرة، ويبدو أن معظم المستثمرين في المعادن الثمينة واثقون إلى حد ما.

هل الذهب استثمار جيد؟

يُنظر إلى الذهب عادةً باعتباره استثمارًا آمنًا، ويخصص أغلب المستثمرين الأثرياء جزءًا على الأقل من محافظهم للاستثمار في الذهب. ومن خلال سوق العقود مقابل الفروقات، يمكن الاستثمار في الذهب المادي أو الأسهم المرتبطة بالذهب. يقترح الخبراء مبالغ مختلفة من التعرض للذهب، اعتمادًا على أطروحتك الاستثمارية واحتياجاتك.

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :