facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حملة توعوية لبيان أضرار استخدام السماد العضوي غير المعالج


25-09-2024 02:52 PM

عمون - أطلقت اللجنة التوجيهية العليا لإدارة النفايات المكونة من وزارات الزراعة والبيئة والإدارة المحلية، إضافة إلى الإدارة الملكية لحماية البيئة، اليوم الأربعاء، حملة توعوية لبيان أضرار استخدام السماد العضوي غير المعالج.

وبحسب بيان مشترك لوزارتي الزراعة والبيئة، استهدفت الحملة أصحاب مزارع الإنتاج الحيواني والنباتي، ومصانع معالجة السماد العضوي، وسائقي المركبات الناقلة للسماد العضوي.

وتطرقت الحملة للإجراءات المتبعة الصادرة بموجب نظام إدارة النفايات الزراعية رقم 32 لسنة 2024 وتعليمات تنظيم وطرح وتجميع وتخزين ونقل وتداول الزبل الحيواني غير المعالج لعام 2024، والعقوبات المترتبة على المخالفين، وبيان الأثر الضار البيئي على استخدام الزبل الحيواني غير المعالج المسبب الرئيسي لانتشار الذباب المنزلي.

وأوضح الحملة العقوبات التي تشمل تحرير مخالفة بحق من يقوم بنقل وطرح وتجميع الزبل الحيواني غير المعالج وتحويله إلى القضاء من خلال مديرية الزراعة المختصة، كما سيتم حجز المركبة الناقلة للسماد العضوي غير المعالج لمدة 14 يوما لتحقيق الردع بحق مرتكبي هذه المخالفات.

وبحسب البيان، ستخصص الإدارة الملكية لحماية البيئة دوريات لتشديد الرقابة على مسارات النقل ونقاط الضبط والسيطرة والغلق كافة؛ لمنع وصول السماد غير المعالج خاصة للأغوار، وتوفير أجهزة فحص نسبة الرطوبة في السماد وتوزيعه على الدوريات لإعطاء مؤشر أولي عن حمولة المركبات الناقلة للسماد.

وتقوم الإدارة الملكية وبالتنسيق مع الزراعة والبيئة والحكام الإداريين بتكثيف الحملات على مواقع تجميع السماد المخالف للتعليمات وتحرير الضبوطات بحق المخالفين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :