facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة عمل لمناقشة خطة دائرة الاراضي الاستراتيجية


25-09-2024 02:48 PM

عمون - عقدت دائرة الأراضي والمساحة اليوم الأربعاء، ورشة عمل بعنوان :"بناء الخطة الاستراتيجية (2024-2028)"، بالتعاون مع مشروع الإدارة المالية العامة والإدارة، بمشاركة الشركاء الأساسيين من القطاعين العام والخاص.

وقال مدير عام دائرة الأراضي احمد العموش، إن الورش التشاورية تأتي أهميتها للخروج باستراتيجية واقعية وطموحة وقابلة للتنفيذ بعد ان قمنا بتحديد الأهداف ومؤشـرات قيـاس الأداء والجهات المسـؤولة عـن التنفيـذ ضمـن إطـار زمنـي متسلسـل ومرحلـي، بحيث يلمس المواطن أثرها خلال الفترة المقبلة، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار ان القطاع العقاري من القطاعات ذات الميزة التنافسية في الاقتصاد وهو محور مهم من محاور التنمية الاقتصادية.

وأضاف أن الدائرة أنجزت خلال الفترة الماضية محاور مهمة من الخطة الاستراتيجية الحالية، وهذا ما لمس أثره الإيجابي متلقو الخدمة، وأهم تلك الإنجازات إطلاق منظومة متطورة من الخدمات الإلكترونية، والتي ساهمت بتخفيف الجهد والوقت عن المواطنين، إضافة إلى أتمتة إصدار الوثائق.

وأشار إلى أن توجه الدائرة يسير نحو تطوير البنية التحتية التكنولوجية من أجل التحول الإلكتروني لجميع خدماتها، وزيادة فاعلية وكفاءة الموارد البشرية، بهدف التميز وتحسين الأداء المؤسسي ضمن خطة واضحة ومحددة الأهداف وقابلة للتطبيق وذلك للوصول إلى مستوى متميز من الخدمة التي تقدمها الدائرة للمواطنين والمستثمرين على حدٍ سواء.

وجرى خلال الورشة عرض المحاور الرئيسة التي تضمنتها الخطة الاستراتيجية، محور القيمة الإدارية وإزالة الشيوع والخدمات الإلكترونية وتطوير التشريعات، كما تخلل الورشة العديد من النقاشات والمراجعات للخروج بتوصيات ومقترحات تتلاءم مع محاور الخطة الاستراتيجية.

يشار إلى أن الشركاء بمشروع الإدارة المالية العامة والإدارة، وزارات (المالية والاقتصاد الرقمي والريادة والعدل والإدارة المحلية)، إضافة لأمانة عمَّان الكبرى وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وسلطة إقليم وادي الأردن وسلطة إقليم البتراء، والنقابة العامة لأصحاب المكاتب والشركات العقارية ونقابة أصحاب المكاتب والمساحية والجمعية الأردنية للمقدرين العقاريين وجمعية المستثمرين في قطاع الإسكان.



بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :