facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الكولاجين البحري


25-09-2024 01:42 PM

عمون - يُعتبر الكولاجين البحري من أكثر المكملات الغذائية استخدامًا في مجال العناية بالبشرة، ويعدُّ مصدر طبيعيًّا غنيًّا بالبروتينات التي تساعد على تحسين مظهر البشرة، حيث يُستخرج من الأسماك البحرية، ويعدُّ اختيارًا مثاليًّا لتعزيز صحة البشرة بشكل عام.

إليك كل ما يجب معرفته عن الكولاجين البحري للبشرة.

ماذا يفعل الكولاجين البحري لبشرتك؟

الكولاجين البحري هو نوع من البروتينات المشتقة من الأسماك، ويتميز بسهولة امتصاصه من قبل الجسم مقارنة بأنواع الكولاجين الأخرى، وفقًا لمجلة Healthline، يعمل الكولاجين البحري على تعزيز مرونة الجلد، وزيادة مستويات الترطيب، وتحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم.

هذا البروتين الطبيعي يسهم في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويساعد على تجديد خلايا الجلد وتحسين ملمسه بمرور الوقت، ويشير تقرير أشار إليه موقع Dermatology Research and Practice إلى أن الكولاجين البحري قد يسهم في تخفيف علامات التقدم في السن والتقليل من جفاف البشرة.

كم من الوقت يستغرق الكولاجين البحري للعمل على الجلد؟

تشير الأبحاث إلى أن فاعلية الكولاجين البحري قد تبدأ في الظهور بعد 4 إلى 8 أسابيع من الاستخدام المنتظم، ووفقًا لدراسة نُشرت في Journal of Cosmetic Dermatology، لاحظ المشاركون الذين استخدموا مكملات الكولاجين البحري بانتظام تحسينات ملحوظة في مرونة البشرة وتقليل التجاعيد بعد شهرين فقط، ومع ذلك، تختلف النتائج من شخص لآخر بناءً على عوامل مثل العمر ونوع البشرة.

هل من الجيد استخدام الكولاجين البحري كل يوم؟

يعدُّ استخدام الكولاجين البحري يوميًّا آمنًا وفاعلًا بالنسبة لمعظم الأشخاص، وقد ذكر موقع Very Well Health إلى أن تناول جرعات يومية من الكولاجين البحري بانتظام قد يحسن من صحة البشرة تحسنًا مستمرًا، من دون التسبب في آثار جانبية ملحوظة، ويوصى بتناول الكولاجين البحري يوميًّا للحصول على أفضل النتائج، سواء عبر المكملات الغذائية، أم من خلال المستحضرات الموضعية.

ما الآثار الجانبية للكولاجين البحري؟

رغم فوائد الكولاجين البحري للبشرة، فتوجد بعض الآثار الجانبية التي يجب أخذها بالحسبان، ووفقًا لموقع WebMD، قد يعاني بعضهم من تفاعلات تحسسية تجاه البروتينات البحرية، خاصة الأشخاص الذين لديهم حساسية من المأكولات البحرية.

علاوة على ذلك، قد يسبب استخدام المكملات بكميات كبيرة بعض الاضطرابات الهضمية مثل الغازات أو الانتفاخ، لذلك يُنصح بالالتزام بالجرعات الموصى بها لتجنب أي تأثيرات غير مرغوبة.

"فوشيا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :