facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بعد سن الـ35 .. مادة غذائية يجب إضافتها للنظام الغذائي


25-09-2024 12:49 PM

عمون - تشير الدكتورة غالينا فولكوفا خبيرة التغذية، إلى أنه بعد سن الـ35 ينصح بزيادة كمية البروتين السهل الهضم في النظام الغذائي، لأنه في هذا العمر تبدأ عملية الضمور العضلي.

ووفقا لها، بعد سن الـ35 تبدأ عملية الضمور العضلي بالتطور، أي يبدأ الإنسان يفقد الكتلة العضلية، وهذه عملية مرتبطة بتقدم العمر. لذلك يجب في هذه الحالة التركيز بصورة خاصة على تناول أطعمة غنية بالبروتينات. أي يجب أن تضاف هذه الأطعمة إلى النظام الغذائي.

وتشير الخبيرة، إلى أنه يمكن الحصول على بروتين سهل الهضم في وجبة الفطور من البيض وجبن القريش، ولكن في نفس الوقت يجب الانتباه إلى طريقة تحضيرها.

وتقول: "يمكن تناول اللحوم الحمراء 2-3 مرات في الأسبوع في وجبة الغداء أو العشاء. أما في الأيام الأخرى فيمكن تناول لحم الدواجن والأسماك. وبالطبع هنا أيضا يجب الانتباه إلى طريقة تحضير هذه الأطعمة. فمثلا البروتين الموجود في اللحوم الحمراء ولحم الدواجن يصبح سهل الهضم إذا كان مفروما أو على شكل شرائح رقيقة وبالطبع مسلوقا أو مشويا أو مطبوخا على البخار وليس مقليا".

"RT"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :