facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجلس محافظة الزرقاء يقر موازنة 2025 بحجم 12.3 مليون دينار


25-09-2024 08:11 AM

عمون - أعلن رئيس مجلس محافظة الزرقاء فيصل الزواهرة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في قاعة غرفة تجارة الزرقاء، اقرار موازنة المجلس للعام القادم 2025 والتي بلغت (12.300) مليون دينار أردني، بحضور عدد من اعضاء المجلس وجمع من الصحفيين والإعلاميين.

وقال ان موازنة المجلس لا تكفي لمحافظة بحجم الزرقاء، يقطن فيها نحو مليوني نسمة، خاصة بعد أن تم تخفيض الموازنة بسبب الظروف الاقتصادية وجائحة كورنا، داعياً الحكومة لدعم مجالس المحافظات لتمارس دورها المنوط بها في تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية للمدينة، إذ أن المشاريع المدرجة في الموازنة في كافة القطاعات ستسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنيين .

ونوه بأن المجلس سيقوم بتنظيم اجتماع مع نواب محافظة الزرقاء بهدف تعزيز العمل التشاركي والتنسيق الدائم ودعوتهم لدعم رفع موازنة مجلس المحفظة لتبلغ 20 مليون دينار، حتى يتمكن المجلس من تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية والاستثمارية.

وأشاد الزواهرة بدور وسائل الإعلام كافة التي تسهم في تشكيل الرأي العام في مختلف جوانب الحياة، والتي لها دور بارز في نشر أهم المشروعات الخدمية والتنموية التي جرى ويجري تنفيذها في كافة مناطق محافظة الزرقاء، مشيرًا إلى أن موازنة العام القادم 2025 وزعت على (16) قطاعًا، مع مراعاة الأغلبية ودليل الاحتياجات لكافة مناطق المحافظة.

وأوضح أن قطاع الأشغال والتربية والتعليم والصحة حظي بالحصة الأكبر من الموازنة، حيث تم تخصيص مبلغ (2.300) مليون دينار لقطاع الأشغال، فيما تم تخصيص مبلغ (1.820) مليون دينار لقطاع التربية والتعليم، و(1.650) مليون دينار لقطاع الصحة، و(1.281) مليون دينار لقطاع الداخلية، و (25) ألف دينار لقطاع المالية، و(55) ألف دينار لقطاع السياحة والآثار، إضافة إلى تخصيص مبلغ (890) ألف دينار لقطاع الإدارة المحلية.

وأضاف الزواهرة، أنه تم تخصيص مبلغ (322) ألف دينار لقطاع الزراعة، و(1.400)مليون دينار لقطاع المياه والري، و(250) ألف دينار لقطاع البيئة، و(300) ألف دينار لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، و(625) ألف دينار لقطاع التنمية الاجتماعية، و(100) ألف دينار لقطاع التدريب المهني، و(260) ألف دينارلقطاع الثقافة، و (721) ألف دينار لقطاع وزارة الشباب، و(260) ألف دينار لقطاع الأوقاف .

وتحدث الزواهرة عن أبرز المشروعات المستحدثة، حيث أن المجلس ارتأى تخصيص مبلغ (10) آلاف دينار لتدريب المهندسين حديثي التخرج العاطلين عن العمل بالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين في الزرقاء، وهو بصدد توقيع اتفاقية لتفعيل هذ البند، الهادف لإيجاد فرص عمل، بحيث يتم دفع مبلغ (200) دينار للخاضعين لهذا البرنامج التدريبي الذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر.

كما تم رصد مبلغ (50) ألف دينار لشراء كرافانات مؤقتة مجهزة بالتكييف لبعض المدارس المكتظة بالطلبة، فيما تم رصد مبلغ (200) ألف دينار لانشاء أربع محطات رصد نوعية الهواء المحيط في الهاشمية والظليل، وتخصيص مبلغ (100) ألف دينار في المرحلة الأولى من مشروع سقف وتبطين سيل الزرقاء بمساحة 600 متر، وكذلك تخصيص مبلغ (80) ألف دينار لتبطين جوانب سيل الزرقاء (جابيون) في منطقة وادي الحجر.

وأشار الزواهرة إلى أن المجلس عمد إلى رصد مبلغ (100) ألف دينار لإنشاء مصنع حاويات نفايات مشترك للهاشمية وبيرين، لافتًا إلى أن مجلس المحافظة كان خصص مبلغ (120) ألف دينار لاقامة سوق شعبي في الزرقاء وسينتهي العمل به قريبًا ويكون جاهزًا خلال الأشهر القادمة.

"عمر ضمرة -بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :