facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحياري يؤكد دعم مواقف الملك في الأمم المتحدة


24-09-2024 10:27 PM

عمون - أكد رئيس بلدية السلط الكبرى، المهندس محمد الحياري، من نيويورك، دعمه الكامل لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم، وذلك باسمه وباسم أعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية وأهالي السلط الكبرى ومناطقها. جاء ذلك في بيان صادر عن الحياري اليوم، خلال مشاركته في جلسات قمة المستقبل في مبنى الأمم المتحدة.

وأشاد الحياري بخطاب جلالة الملك أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكداً أن الخطاب كشف حجم الفشل العالمي في مواجهة انتهاكات القوانين والعهود الدولية، وتسليط الضوء على الاستسلام للظلم. وأوضح الحياري أن كلمة جلالة الملك، بقوتها وجرأتها، فضحت انتقائية العالم السياسي والانهيار الأخلاقي للمؤسسات الدولية، وأظهرت التراجع الكبير في القيم والمبادئ التي تقوم عليها الأمم المتحدة.

كما أشار الحياري إلى أن جلالة الملك حسم في خطابه الشائعات حول فكرة "الوطن البديل"، مؤكداً بوضوح أن الأردن لن يقبل أبداً بالتهجير القسري للفلسطينيين، مضيفاً أن هذه التصريحات تعكس الموقف الثابت والراسخ للدولة الأردنية بقيادتها الهاشمية.

وذكر الحياري أن خطاب جلالة الملك لاقى اهتماماً وتأييداً واسعاً من الوفود الدولية المشاركة في قمة المستقبل، مؤكداً أن هناك إدراكاً عالمياً متزايداً لأهمية دعوات جلالته لوقف الفظائع التي تُرتكب بحق الأبرياء في غزة، وضرورة حماية الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

في خطابه، شدد جلالة الملك على الفظائع غير المسبوقة التي ارتكبت بحق المدنيين في غزة، قائلاً: "عالمنا فشل سياسياً بعد مرور عام على الحرب، ولكن لا يجب أن تخذل إنسانيتنا أهل غزة." وطالب جلالته المجتمع الدولي بتبني آليات فاعلة لحماية الفلسطينيين وإنهاء هذا التصعيد المستمر.

وأكد الحياري في ختام بيانه أن أهالي مدينة السلط يقفون صفاً واحداً خلف جلالة الملك في كل مواقفه الوطنية والإنسانية، مشيداً بجهوده المستمرة في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ودعمه لحل الدولتين. وأضاف: "ندعو المجتمع الدولي للاستجابة الفورية لدعوات جلالته لوقف التصعيد وتبني حلول حقيقية تضمن حماية الأبرياء وإنهاء الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني."





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :