facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأحزاب الأوزبكية توقع قواعد أخلاقية للحملات الانتخابية


24-09-2024 05:16 PM

عمون - استضافت العاصمة الأوزبكية اليوم حفل توقيع قادة الأحزاب السياسية على القواعد الأخلاقية المتعلقة بالحملات الانتخابية، والتي تم تطويرها بالاشتراك مع لجنة الانتخابات المركزية.

وتكتسب الحملة الانتخابية لانتخاب نواب المجلس التشريعي للمجلس الأعلى، والتي ستعقد في 27 أكتوبر، زخمًا.

وحدد قرار لجنة الانتخابات المركزية أن الحملات الانتخابية السابقة للانتخابات للمرشحين البرلمانيين والأحزاب السياسية تبدأ في 22 سبتمبر 2024.

في الدول المتقدمة، يتم إبرام مثل هذه الاتفاقيات عادة لمنع المنافسة غير العادلة بين الأحزاب السياسية أو المرشحين، وضمان المنافسة العادلة، والحفاظ على احترام بعضنا البعض أثناء الحملات الانتخابية، بالإضافة إلى القيود القانونية، واحترام المعايير الأخلاقية.

وعلى وجه الخصوص، تم التوقيع على اتفاقيات مماثلة من قبل الأحزاب السياسية خلال انتخابات البرلمان الأوروبي هذا العام، وكذلك خلال الانتخابات في عدد من البلدان المتقدمة الأخرى.

تم تصميم هذه القواعد الأخلاقية لمنع انتشار المعلومات الكاذبة أثناء الحملة الانتخابية، وضمان الامتثال للمبادئ الأساسية للانتخابات، وتمكين الناخبين من الاختيار الحر.

ويجب التأكيد على أنه في السنوات الأخيرة، إلى جانب القدرات المتزايدة للذكاء الاصطناعي، الذي يفيد البشرية، كان هناك أيضًا انتشار للمواد المعلوماتية المزيفة التي يمكن أن تؤدي إلى عواقب سلبية.

ومن النقاط المهمة للقواعد الأخلاقية أيضًا الالتزام الصارم بإجراءات استخدام الذكاء الاصطناعي أثناء الحملات الانتخابية عبر وسائل الإعلام والإنترنت.

وفقًا لقرار لجنة الانتخابات المركزية المؤرخ 2 يوليو 2024، تم استكمال اللوائح المتعلقة بسير الحملة الانتخابية لأول مرة خلال الحملة الانتخابية الجارية للمرشحين البرلمانيين والأحزاب السياسية بقواعد إعداد وتوزيع الحملة المواد باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وفقًا للقواعد الأخلاقية، يتعهد ممثلو الأحزاب السياسية بالتزامات مثل الامتثال الصارم أثناء الحملة الانتخابية لمتطلبات دستور أوزبكستان وقانون الانتخابات والقوانين التشريعية الأخرى، واحترام خصوصية ممثلي الأحزاب السياسية وشرفهم وكرامتهم وسمعتهم. عدم الإفصاح عن أي معلومات تتنافى مع الآداب العامة، وعدم المشاركة في أعمال الابتزاز أو التخويف أو الإكراه، أو استخدام تدابير أخرى غير لائقة من النفوذ والرشوة.

ويشير توقيع قادة الأحزاب السياسية على القواعد الأخلاقية إلى تطور الثقافة الانتخابية في البلاد، ويعمل على إجراء انتخابات مفتوحة وعامة وشفافة وفقا للتشريعات الوطنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :