facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تربية معان تنهي عقد اجتماعات أولياء الأمور مع المعلمين


24-09-2024 01:49 PM

عمون - تنفيذا لخطة التوجيه المهني لمديرية التربية والتعليم بمنطقة معان وفي مجال توعية أولياء الامور والمجتمع المحلي ضمن خطة الشراكة المجتمعية، أكملت تربية معان عقد مجموعة من الاجتماعات لمجالس أولياء الأمور مع المعلمين في المدارس المطبقة لنظام التعليم المهني والتقني BTEC الأربعة في مديرية معان، وهي مدرسة صلاح الدين الايوبي الثانوية ومدرسة أبو بكر الصديق الأساسية ومدرسة بنات معان المهنية ومدرسة ام الحكم الأساسية مع الهيئة التدريسية والإدارية ومدراء تلك المدارس وذلك ضمن سلسلة محاضرات التوعية المهنية الخاصة بالتخصصات المهنية والتقنية BTEC.

وخلال تلك الاجتماعات شكر مدراء المدارس أولياء الأمور على تلبية الدعوة لحضور هذه الاجتماعات، وتحدثوا بعدها عن نظام التعليم المهني والتقني البيتك BTEC والتخصصات المتاحة في هذه المدارس وميزات هذا البرنامج للطالب، مشيرين الى كيفية الالتحاق بهذا البرنامج ابتداءً من عملية تصنيف طلبة الصف التاسع الى مسارات التعليم الاكاديمية و مسار التخصصات المهنية و التقنية BTEC و اختيار التخصص و الفرع المناسب بناء على رغبة الطالب و قدراته العلمية و العملية.

وقدمت كل مدرسة خلال الاجتماع الخاص بها شرحا عن طبيعة الشهادات الدراسية و المهنية التي يحصل عليها الطالب بعد انهائه لمتطلبات النجاح في هذه المسارات المهنية، وطبيعة نظام العلامات الخاص بهذا النظام الذي يعتمد في جزء كبير منه على التدريب العملي و الواجبات التي تمتد على مدار الفصل الدراسي كاملا و يتم تقييم الطالب عليها على عدة مراحل تضمن النوعية و الجودة و الدقة.

وأشارت إدارات المدارس الى نظام الثانوية العامة الخاص بالتعليم المهني و التقني BTEC . وعن طبيعة ونوعية المهمات التي يتوجب على الطلبة تقديمها وحلها خلال كل وحدة من الكتب الدراسية المقررة، لكل فرع من أفرع التعليم المهني والتقني وتحدثوا عن المهارات والقدرات التي يكتسبها الطلبة خلال مدة الدراسة علميا وعمليا وبما يؤهلهم للمشاركة في سوق العمل بالشكل وبالصورة المناسبة لقدراتهم.

وجرى حوار مطول بين أهالي و أولياء أمور الطلبة و الهيئات التدريسية و الإدارية حول عدد من المواضيع التي تهم الطرفين و بالذات موضوع الغياب و الحضور و قوانين الانضباط المدرسي، و التأخر الصباحي للطلبة وطرق التدريس الخاصة بالأفرع الزراعية والهندسية والشعر والجمال وتكنولوجيا المعلومات.

كما تطرق الحوار الى موضوع العلامات و أسلوب التقييم للطلبة و الممتد على مدار الفصل الدراسي، و أهمية ربط المواد النظرية مع المواد العملية وعملية التدريب العملية.

وستكون بناء على رغبة الاهل محاضرات تثقيفية خاصة بموضوع الحاسوب والامية الرقمية بين بعض الطلبة واستعداد معلمي المدارس للتعامل مع هذا الامر من خلال إعطاء حصص حاسوب إضافية في بعض برامج حزمة مايكروسوفت اوفيس مثل الورد و الاكسل و البوربوينت و بما يفيد الطالب في اثناء دراسته للمسارات المهنية.

كما اتفق الحضور على إنشاء مجموعات على تطبيق الواتس اب للتواصل بين مربي الصفوف والأهالي ومجموعة عامة للمدرسة لتبليغ الأهالي بما يجب عليهم ان يعرفوه من مواعيد الامتحانات والاختبارات والواجبات وتوقيت التسليم لها وكمية الغياب والحضور للطلبة.

يذكر أن هذه الإجتماعات قد جرت على أيام متعددة حرصاً من إدارات المدارس على تنظيم الاجتماع و اخراجه بالصورة المناسبة و الصحيحة و لإيصال فكرة التعليم المهني و التقني لأكبر عدد ممكن من الأهالي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :