facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تدريب للتعريف بمفهوم الاقتصاد الأخضر ومشاريعه المنزلية في إربد


23-09-2024 09:00 PM

عمون - عقد مركز اكساب للتنمية المستدامة برامج تدريبي استهدف سيدات من صاحبات المشاريع من مختلف ألوية محافظة إربد ضمن إطار مشروع “تمكين أخضر للنساء”.

حيث ركز البرنامج التدريبي على تزويد السيدات بالمعرفة اللازمة حول إجراءات ترخيص المشاريع المنزلية وتوضيح قانون العمل الأردني وقانون الضمان الاجتماعي إلى جانب تسليط الضوء على مفهوم الاقتصاد الأخضر والممارسات الصديقة للبيئة.

هذا ويأتي البرنامج التدريبي كجزء من مشروع “تمكين أخضر للنساء” الذي يسعى لتعزيز دور المرأة في الأنشطة الاقتصادية المستدامة وتطوير المهارات اللازمة لتنفيذ مشاريع تعتمد على الممارسات الصديقة للبيئة .

كما تناول البرنامج التدريبي تقنيات تحسين كفاءة استخدام الموارد وتقليل النفايات والانبعاثات الكربونية في سبيل الحد من آثار التغير المناخي وتعزيز الاستدامة البيئية في المشاريع المنزلية.

وتوضيح الجوانب القانونية التي تخص ترخيص المشاريع الصغيرة مع التركيز على أهمية الامتثال للتشريعات الوطنية المرتبطة بقوانين العمل والضمان الاجتماعي وقد شمل التدريب مناقشات حول كيفية تأثير تلك التشريعات على استدامة المشاريع مما يمكّن السيدات من فهم القوانين وتطبيقها بفعالية ضمن أنشطتهن الاقتصادية.

والجديد بالذكر ان البرنامج التدريبي ومشروع “تمكين أخضر للنساء” ينسجم مع أهداف مركز اكساب للتنمية المستدامة التي تتمحور حول تعزيز الأمن الغذائي وتطبيق ممارسات الاقتصاد الأخضر للحد من آثار التغير المناخي والمحافظة على البيئة والمياه من خلال التركيز على توعية السيدات وتطوير مهاراتهن في تنفيذ المشاريع الصديقة للبيئة ويسعى المشروع إلى تعزيز دور المرأة في تحقيق التنمية المستدامة.

ويأتي مشروع “تمكين أخضر للنساء” ضمن برنامج صوت المرأة والقيادة في الشرق الأوسط – الأردن الذي تنفذه منظمة أوكسفام بدعم من حكومة كندا – الشؤون الدولية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :