facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دورة حول التكيف مع تغيّر المناخ في قطاع الزراعة


23-09-2024 04:41 PM

عمون - أطلقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في الأردن (الفاو)، وجامعة مؤتة/ مركز الأمير فيصل لبحوث البحر الميت والبيئة والطاقة، دورة تدريبية حول التكيف مع تغير المناخ لتدريب 8 مهندسات زراعيات جرى اختيارهن ليصبحن جزءا من الرائدات في مجال التكيف مع تغير المناخ في قطاع الزراعة.

وقالت المنظمة في بيان اليوم الاثنين، إن الدورة تأتي ضمن مشروع بناء القدرة على التكيف مع تغير المناخ في الأردن من خلال تحسين كفاءة استخدام المياه في قطاع الزراعة الممول من صندوق المناخ الأخضر، وتنفذه المنظمة في الأردن من خلال وزارات المياه والري والزراعة والبيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأشار نائب رئيس شؤون الكليات العلمية الدكتور أمين عقل بحضور مساعد مدير مركز الأمير فيصل، إلى دور الجامعة العلمي والاجتماعي في دعم المراكز العلمية والبحثية، وإيجاد الحلول للتحديات المختلفة في المجتمع المحلي من خلال البحث العلمي التطبيقي.

وعبرت المهندسات المتدربات عن رغبتهن بالالتزام الجاد ليكّن رائدات التغيير في التكيف مع تغيّر المناخ، والعمل على إنشاء كادر من 400 من النساء الرائدات التكيّف مع تغيّر المناخ.

ويستهدف المشروع على التكيّف مع تغيّر المناخ في الأردن من خلال تحسين كفاءة استخدام المياه في قطاع الزراعة الذي تبلغ قيمته 33.25 مليون دولار، 4 محافظات في حوض البحر الميت - الكرك ومادبا والطفيلة ومعان، كما يهدف المشروع إلى تعزيز قدرة المجتمعات والمؤسسات في الأردن، واستدامة المياه والاستجابة لاحتياجات الفئات الضعيفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :