facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




زيلينسكي: أحداث الخريف ستحدد مسار الحرب ضد روسيا


23-09-2024 12:27 AM

عمون - اعتبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، أن الأحداث «هذا الخريف» ستحدد مسار عامين ونصف عام من الحرب ضد روسيا، معلناً أن نظيره الأميركي جو بايدن سيكون أول زعيم أجنبي يطلع على مقترحاته لإنهاء النزاع.

وقال زيلينسكي في فيديو صور في طائرة تنقله إلى الولايات المتحدة «سيتقرر هذا الخريف ما سيحدث تاليا في هذه الحرب. ستقدم أوكرانيا خطة النصر في الولايات المتحدة، وسيكون رئيس الولايات المتحدة أول من يراها كاملة».

وأعلن زيلينسكي في وقت سابق اليوم أنه في طريقه إلى بنسلفانيا في زيارة بالغة الأهمية للولايات المتحدة حيث سيعرض مقترحات كييف بشأن كيفية إنهاء الحرب مع روسيا. وقال زيلينسكي في مقطع فيديو من داخل طائرة «نبدأ زيارة للولايات المتحدة. نحن الآن في طريقنا إلى بنسلفانيا. زيارة خاصة. ثم نيويورك

وتتزامن زيارة زيلينسكي مع الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لإعداد حزمة مساعدات عسكرية قيمتها 375 مليون دولار لأوكرانيا.

ويأمل زيلينسكي أيضا في لقاء المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترمب، الذي وصف المساعدات الأميركية لأوكرانيا بأنها إهدار للمال ورفض القول إنه يريد انتصار أوكرانيا في الحرب.

وقال ترمب إنه سيلتقي مع زيلينسكي هذا الأسبوع على الأرجح لكن دون أن يعلن عن موعد الاجتماع.

ويواجه ترمب هاريس في الانتخابات الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

الشرق الأوسط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :