facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توق: عبارة "الشاب محمد" ليست في المناهج الأردنية وآيات الجهاد موجودة


22-09-2024 08:26 PM

عمون - رصد - أكدّ رئيس المجلس الاعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج محي الدين توق، أنّ جميع المناهج التي تصدر عن المركز، تعتبر تجريبية في عامها الأول، وقابلة للتعديل والتطوير بعد العام الأول.

وقال توق خلال حديثه لبرنامج صوت المملكة، إنّ الطبعة التي تلي السنة التجريبية تعتبر هي الطبعة الأولى، وايضًا تخضع لمراجعات وتقييمات من المشرفين والمعلمين القائمين على تدريسها لتقييم مدى اعتمادها والاستمرار فيها.

وبين أنّ التغذية الراجعة، من الميدان أكدّت أنّ المركز سابقًا قام بتعديلات على مناهج بناءً على ما ورد في وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام وتقارير المشرفين والمعلمين.

وحول عبارة "الشاب محمد" في أحد النصوص، نفى ورود النص في منهج من المناهج الصادرة عن المركز الوطني لتطوير لمناهج، عمون مؤكدًا أنّ اسم النبي أينما يرد في المناهج يكون بعبارة "سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم" مشيرًا إلى أنه بعد التقصي والكشف تبين أنّ هذه العبارة المقصودة والمتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي في مناهج إحدى الدول العربية وليست في الأردن.

وأكدّ وجود موضوع حول الفنانة "أم كلثوم" في كتاب اللغة الإنجليرية، ذلك لأهميتها الفنية واعتبارها فنانة كبيرة يقدرها الكثير من المواطنين الاردنيين والعرب.

وعن الآيات القرآنية التي تحث عن الجهاد، شدد توق على وجودها في المناهج الأردنية مشيرًا أنها أين ما يجب أن تكون فهي موجودة، الّا أنّ بعض الآيات والاحاديث الواردة في صفوف كالثاني والثالث تستدعي نقلها إلى للصفوف الأعلى حتى يستطيع الطلبة استيعابها.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :