facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتحاد الجمعيات الخيرية :مراكز الأمل للتربية الخاصة تقدم خدمات نموذجيه


21-09-2024 04:28 PM

عمون- علي فريحات - تعتبر مراكز الأمل للتربية الخاصة التابعه للاتحاد العام للجمعيات الخيرية نموذجا للتفاعل المجتمعي بين المركز وكافة الهيئات والمؤسسات الرسمية والاهلية والافراد.

وقال مساعد الأمين العام في وزراة التنمية الاجتماعية للشؤون القانونية رئيس الهيئة الادارية المؤقتة لاتحاد الجمعيات الخيرية ناصر الشريده ان هذه المراكز التي تم تسليم ادارتها لعدد من الجمعيات الخيرية الناشطة والفاعله جاءت من منطلق الحاجة الى مؤسسات متميزة ومتخصصة في رعاية هذه الشريحة من المجتمع ذوي الاحتياجات الخاصة بطريقة انسانية وجو عائلي .

واضاف ان وجود هذه المراكز ان تجربة نقل هذه المراكز الى الجمعيات الخيرية ناجحه مشيرا انه تم وضع خطط من اجل تطوير الخدمات في هذه المراكز لتؤدي رسالتها الانسانية والخيرية تجاه الفئات المستهدفــة.

وبين انه تم إجراء أعمال الصيانه لعدد منها مشروع صيانة مركز الامل بقضاء صخرة في محافظة عجلون بعد الانتهاء من اعمال التأهيل و الصيانة له بادارة ائتلاف جمعيتي صلاح الدين لرعاية المعاقين والجبل للتربية الخاصة حيث بلغت تكلفة الصيانة للمبنى حوالي 20 الف دينار منها 12 الف بدعم من الاتحاد العام و7500 من قبل جمعية قديس اليوم الأخير (LDSC) .

واشار ان مراكز الامل عددها 12 مركزا منها 5 مراكز تديرها جمعيات مؤهله ومتخصصة و7 منها يديرها الاتحاد العام توفر بيئة ملائمة لاستخدامها من قبل الطلبة والاشخاص المتواجدين فيها.

وأكد على أهمية الخطط والبرامج التي يقدمها الآتحاد لمراكز الأمل بهدف دمج هذه الفئات بالمؤسسات التعليمية والمجتمع للاسهام في تطوير قدراتهم ومهاراتهم ولما له من انعكاسات ايجابية عليهم من مختلف المجالات وخلق بيئه أمنه للمنتفعين من هذه المراكز واستمرارية دعم اهدافها لتحقيق رسالتها الخيرية والانسانية والمجتمعية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :