facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سكجها يكتب: بيان جبهة العمل الإسلامي بين الفوقية والتسرّع!


باسم سكجها
19-09-2024 08:05 PM

ينبغي على الفوز بأعلى رقم من المقاعد البرلمانية الحزبية ألاّ تأخذ حزب جبهة العمل الإسلامي نحو نشوة الفوقية، والتصرّف باعتباره أخذ شيكاً على بياض من الشعب لكلّ ما يمكن أن يفعله!

من الواضح أنّ بيان الحزب حول الحكومة الجديدة يشي بذلك، ويشير إلى أنّه لن يعطي الثقة لها، وهذا من حقّه، بل لعلّه مطلوب في الديمقراطية، ولكنّ المُفردات المستخدمة في هجاءالحكومة تجاوزت الأمر إلى الحُكم بأثر تقدّمي، وقبل التجربة، وهذا أمر غريب، ولا نقول: عجيب!

أبسط حقوق رئيس الحكومة أن يختار فريقه، ومن حقّه أيضاً أن يصبر الناس عليه حتى يبان الخيط الأبيض من الأسود، وهناك جلسة ثقة مقبلة سيكون من حقّ الجميع الكلام فيها، نواباً ورئيس حكومة.

التسرّع في الحُكم ليس محموداً، فكما جاءت صناديق الاقتراع البرلمانية بحزب جبهة العمل الإسلامي حاملاً أعلى الأصوات، والكلّ باركها واحتفل بشفافية ومصداقية الانتخابات، فهناك صناديق اقتراع تالية تحت القُبة ينبغي للجميع أن يحترمها، من حيث الثقة وقبلها رئاسة مجلس النواب.

لا يمكن اجتزاء الأمور، بحيث يكون الاردن شفافاً وديمقراطياً حين نفوز، والأردن نفسه يتراجع في الديمقراطية حين لا تسير الأمور حسب أهوائنا، فالبلاد أكبر من حزب، أو حزبين، أو ثلاثة، أو أربعة، أو أربعين، وفي مطلق الأحوال فلم تتضّح الأغلبية لمن حتى الآن!

وكما أعطى الحزب رأيه في بيان، فمن حقّنا أن نقول إنّ الحُكم الأردني هو الوحيد في العالم الذي ما زال، وسيظلّ، يعتبر حركة الأخوان المسلمين من خلال ذراعها السياسي الحزبي طرفاً أساسياً، ولم يحاول كسره كما كان في بلاد غير بلادنا!

ليس هناك من تشكيلة حكومية تُرضي الكلّ، ومن حقّنا جميعاً أن نعلن عن رأينا في فلان أو علاّن، ولكن ليس من حقّنا أن نُسارع إلى شطب التجربة قبل أن تبدأ، فهذا تأزيم لا داعي له، والمرحلة تحتاج منّا المشاركة لا المغالبة، وكما قُلنا في مقال سابق فالثقة حاصلة، باعتبار دراسة التكوينة النيابية، وللحديث بقية!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :