facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أميركا .. السجن 30 عامًا لضابط سابق في المخابرات بسبب اعتداءات جنسية


19-09-2024 07:15 PM

عمون - أعلنت وزارة العدل الأميركية، الأربعاء، أن الضابط السابق في وكالة المخابرات المركزية الأميركية («سي آي إيه»)، برايان جيفري ريموند، حُكم عليه بالسجن 30 عاماً؛ لقيامه بتخدير والاعتداء جنسياً على عشرات النساء.

ووفقاً لصحيفة «غارديان» البريطانية، قالت الوزارة، في بيان، إن ريموند (48 عاماً) قام بتخدير أكثر من عشرين امرأة، وقام بأفعال جنسية مع ما لا يقل عن 10 نساء، وكذلك تصوير وتسجيل مقاطع فيديو للضحايا دون موافقتهن أثناء تخديرهن أو إعاقتهن بطريقة أخرى.

ووفق ما ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية، عمل ريموند سابقاً في وكالة المخابرات المركزية لأكثر من 20 عاماً.

وقال ممثلو الادعاء إن ريموند، بصفته موظفاً في وكالة المخابرات المركزية، كان يستدرج النساء اللاتي التقى بهن على تطبيقات المواعدة، إلى شقته المستأجرة من الحكومة، ثم يقوم بتخديرهن والاعتداء عليهن.

وتعود الاعتداءات إلى عام 2006، ووقعت في دول؛ منها المكسيك وبيرو.

ووفقاً لوثائق المحكمة، بدأ التحقيق في القضية عام 2020، عندما استجابت الشرطة في مدينة مكسيكو لامرأة عارية تصرخ طلباً للمساعدة، على شُرفة مسكن ريموند، وكانت الحكومة الأميركية قد استأجرت الشقة لموظفي السفارة.

وأخبرت المرأة الشرطة بأنها وريموند التقيا عبر الإنترنت، وأنه اغتصبها، واتهمته بتخديرها عندما كانا يتناولان المشروبات في شقته.

وقامت الشرطة بتفتيش أجهزة ريموند، في جزء من التحقيق، واكتشفوا عدداً من مقاطع الفيديو والصور التي تُظهره وهو يعتدي جنسياً على عدد من النساء.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، قبِل ريموند صفقة إقرار بالذنب، حيث أقر بالذنب في أربع تُهم تتعلق بالاعتداء الجنسي، والإكراه والإغراء، ونقل مواد فاحشة، وفقاً لوزارة العدل.

وتحدَّث عدد من النساء في المحكمة عن الصدمة التي سببتها تصرفات ريموند، ولم تدرك كثير منهن أنهن تعرضن للاعتداء، حتى عرضت الشرطة عليهن صوراً أو مقاطع فيديو التقطها ريموند.

ويأتي الحكم على ريموند، في الوقت الذي تُواجه فيه وكالة المخابرات المركزية تدقيقاً مكثفاً بشأن تعاملها مع قضايا سوء السلوك الجنسي.

وكشف تقرير رقابي داخلي، مكون من 648 صفحة، أن الوكالة فشلت بشكل متكرر في معالجة مثل هذه الحوادث.

وجاء التقرير بعد أن توصّل تحقيقٌ أجرته وكالة «أسوشيتد برس» إلى أن أكثر من عشرين امرأة أبلغن عن تعرضهن لاعتداء جنسي، وواجهن، في وقت لاحق، إجراءات انتقامية بعد إبلاغهن الوكالة.

الشرق الأوسط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :