facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تواصل دولة الرئيس والفريق الوزاري ميدانيا


أ.د. مصطفى محمد عيروط
19-09-2024 02:03 PM

تنفيذا لكتاب التكليف السامي للحكومه في العمل الميداني والتواصل مع المواطنين فاقترح على رئيس الحكومه والحكومه ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي زيارات مفاجئه إلى جامعات عامه وخاصه والاستماع إلى مرؤؤسين وان يستمع مجلس التعليم العالي إلى الرأي الآخر والاستماع إلى من يتحدثون بجرأه وشجاعة وصدق للمصلحة العامه دون تعرضهم لتعسف إداري من مسؤؤلين لا يحبون حتى النقد البناء للمصلحة العامة.

الوجهو الاولى في رأي جامعات عامة وخاصة
١-الجامعات تخرج ٦٥ إلى ٧٠ الف سنويا وهذا يحتاج إلى حل لمشكلة البطاله والبطاله خطر أمني سياسي واجتماعي وقنبله موقوته لا سمح الله ولن يحل مشكلة البطاله الا القطاع الخاص والاستثمارات وبالتالي زيارات مفاجئه إلى القطاع الخاص وايجاد حل فوري لأي مشكله ومحاسبة اي إداري يعيق او يؤخر اي مستثمر دون وجه حق وبنفس الوقت مكافأة من يسهل وهناك نجاحات للتسهيل في إدارات مختلفة.

٢ -بعض إدارات جامعيه كغيرها-بعض- وصلت بواسطه ومحسوبيه دون تنافس وببراشوت الواسطه ورغم ذلك لم تنجز سوى تجيير انجازات لادارات سابقه وهمها ارضاءات وشعبويات شخصيه وقرارات تؤثر ماديا على موازنة جامعه وعلى الضمان الاجتماعي.

٣-مديونية جامعات عاليه جدا ولا يعود سببها إلى نغمة الجسيم وانما في رأيي إلى قرارات اخذتها إدارات جامعية.

٤- الطلب بنشر السير الذاتيه العلميه والعمليه لادارات جامعيه كما في العالم.

٥ -انشاء موقع اليكتروني رسمي يتبع مجلس التعليم العالي مباشرة وينشر فيه انجازات والسماح بالرأي الاخر باي معلومات مخالفه دون نقد شخصي وانما نقد لقرارات وماذا انجزت كل اداره جامعية.

٦-متابعة دوام الطلبه وانتظامهم في محاضراتهم و مدى التزام اعضاء هيئة التدريس بمواعيد محاضراتهم والطلب من الحدود والأجانب بكشف كل من غادر أثناء الدوام في جامعات والتزام اداريين بدوامهم.

٧-اعادة النظر في التعليم عن بعد فلا يعقل هناك قد تصل عدد الطلبه في محاضرات ١٥٠ فأكثر والاستماع إلى سلبيات التعليم عن بعد.

٦-نعم عناك إدارات جامعيه نجحت وتنجح وانجزت وهناك قصص نجاح في جامعاتنا نعتز بها ونفتخر وادارات جامعيه نعتز بها بانجازاتها على الواقع وليس تجيير انجازات إدارات سابقه وانما تعمل بتراكم انجازات وفي نفس الوقت لا بد من تقييم قرارات مجلس التعليم العالي وهيئة الاعتماد.

٧-الجامعات عالميا عنوان التقدم وعنوان الخطر وسببه إداري بتصرفات البعض عالميا فليست اي جامعه عالميا مزرعه لشخص او أشخاص وشله وتصفية حسابات شخصيه وتحريض وافتراءات على اخرين زورا وانما مكانا للانجاز والعمل بكفاءه وخدمة وتفاعل مع المجتمع والاعتماد على الذات والبحث والتطوير والرأي الاخر والقدوة.

دولة الرئيس نأمل أن تسأل عن سبب عدم تنفيذ توصيات لجنة التقييم لرؤساء جامعات العام الماضي ٢٠٢٣ وكتاب التكليف السامي وجه حكومتك بتقييم سنوي للمسؤؤلين وأولهم الوزراء وقانون الجامعات رقم ١٨ لعام ٢٠١٨ ينص على التقييم السنوي والاستراتيجيه الوطنيه لتنمية الموارد البشريه اوصت بالتقييم ولكن هذا العام ٢٠٢٤ لم يتم التقييم السنوي في الجامعات؟


*ملاحظه المعني في الحديث إدارات جامعيه كما في العالم بدءا من القسم والعميد ونوابه ونائب رئيس ومساعد رئيس ورئيس.. وللحديث بقيه..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :