facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحديث iOS 18 .. مميزات تفوق التوقعات


19-09-2024 10:31 AM

عمون - أطلقت شركة التكنولوجيا العملاقة "أبل" مؤخراً الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بهواتف آيفون iOS 18، وقد أحدثت المميزات الجديدة والمثيرة التي تتوفر في هذا الإصدار ضجة كبيرة لدى أغلب عشاق "أبل".

وكانت "آبل"، قد كشفت عن إطلاقها للإصدار الجديد خلال المؤتمر السنوي للمطورين WWDC 2024، إذ جاء هذا الإصدار محملًا بمجموعة واسعة من الميزات الجديدة التي تركز بشكل خاص على تخصيص الشاشة الرئيسية.

نزول تحديث iOS 18 رسمياً
وبعد مدة تجريبية استمرت 3 أشهر، أطلقت شركة "آبل" رسمياً نظام iOS 18 الجديد، بإصداره النهائي لهواتف آيفون وأجهزة آيباد.

iOS 18 ميزات تفوق التوقعات
ووفقاً لما كشفت عنه "أبل"، فإن نظام iOS 18 سيجعل هواتف الآيفون أكثر قدرة وتعبيراً عن الطابع الشخصي من أي وقت مضى، مع تقديم خيارات تخصيص إضافية للشاشة الرئيسية ومركز التحكم، وأكبر إعادة تصميم على الإطلاق لتطبيق الصور، ليجعل العثور على اللحظات الخاصة واستعادتها أسهل؛ إضافة إلى تحسينات كبيرة في تطبيقي الرسائل والبريد.

كما سيشهد نظام iOS 18 بدءاً من الشهر المقبل قدوم Apple Intelligence، وهو نظام الذكاء الشخصي الذي يجمع قوة نماذج التوليد مع السياق الشخصي ليقدم ذكاءً بمستوى مذهل من النفع والملاءمة مع حماية خصوصية المستخدمين وأمانهم.‏‏‏

طرق أكثر للتخصيص لم تعهدها من قبل
يتيح نظام iOS 18، للمستخدمين تخصيص الشاشة الرئيسية بطرق جديدة ومثيرة من خلال وضع أيقونات وأدوات التطبيقات في أي منطقة فارغة على خلفية الشاشة أو إنشاء التنسيق المثالي لكل صفحة، كما يمكن للمستخدمين اختيار كيفية عرض أيقونات التطبيقات والأدوات المساعدة بإضفاء تأثير فاتح أو داكن أو ملون، أو جعل أيقونات التطبيق تظهر بحجم أكبر للحصول على مظهر مبسط جديد.

كما تم إعادة تصميم مركز التحكم ليصبح أكثر مرونة، فبإمكانك الآن تنظيم مجموعات قوية من عناصر التحكم، بما في ذلك المفضلات، تشغيل الوسائط، وعناصر التحكم والاتصال في المنزل، ومعرض عناصر التحكم الجديد الذي يحتوي على خيارات تطبيقات الجهات الخارجية، بحيث تكون في متناولك بمجرد تمريرة، وللمرة الأولى، يمكن للمستخدمين أيضاً الوصول إلى عناصر التحكم المفضلة لديهم من زر الإجراءات، كما بإمكانهم تغيير عناصر التحكم على شاشة القفل أو إزالتها بالكامل.

أكبر إعادة تصميم لتطبيق الصور
ومن أبرز تلك المميزات المثيرة التي أضافتها "أبل" ضمن إصدارها النهائي من نظام التحديث iOS 18، إعادة تصميم تطبيق الصور الذي يعد الأكبر على الإطلاق، والذي يتيح العثور على اللحظات الخاصة واستعادتها، إذ يضع التصميم الجميل والمبسط المكتبة في عرض موحد ومألوف في الوقت نفسه.

وتأتي المجموعات الجديدة لتنظم مكتبتك تلقائياً بحسب مواضيع مختلفة مثل "الأيام الأخيرة" و"الأشخاص والحيوانات الأليفة" و"الرحلات"، وذلك باستخدام الذكاء على الجهاز، حتى يتمكن المستخدمون من قضاء وقت أقل في البحث والمزيد من الوقت في الاستمتاع بذكرياتهم، كما يمكن للمستخدمين تخصيص تجربتهم من خلال تنسيق قابل للتخصيص يعكس الأكثر أهمية بالنسبة لهم ويقوم بتثبيت المجموعات المفضلة لإبقائها في متناولهم.

تجربة تواصل فريدة مع تطبيقي الرسائل والهاتف
أضفت شركة "أبل" في iOS 18 تحديثات كبيرة في تطبيق الرسائل، حيث أتاحت طرق فعالة ليعبر بها المستخدمون عن أنفسهم ويبقون على تواصل، حيث تتيح خيارات تنسيق النصوص مثل النص العريض، والخط المائل، ووضع خط تحت النص، وتنسيق يتوسطه خط للمستخدمين التعبير عن أنفسهم بشكل أفضل؛ وتعمل تأثيرات النص الجديدة كلياً على إضفاء الحيوية على الكلمات والعبارات والجمل؛ كما تمنح خيارات الردود التفاعلية التي تشمل رموز الإيموجي والملصقات المستخدمين طرقاً لا حصر لها للتفاعل في المحادثة؛ ويمكن للمستخدمين إنشاء رسالة iMessage لإرسالها لاحقاً.

وفي الأوقات التي لا تتوفر فيها اتصالات خلوية وشبكة Wi-Fi، تعمل ميزة الرسائل عبر الأقمار الصناعية على ربط المستخدمين بالقمر الصناعي في الفضاء مباشرة من تطبيق الرسائل لإرسال الرسائل النصية ورموز الإيموجي والردود التفاعلية واستقبالها عبر iMessage والرسائل النصية.2 وعند مراسلة جهات الاتصال التي لا تمتلك جهازاً من Apple، فقد أصبح تطبيق الرسائل الآن يدعم خدمات الاتصالات التفاعلية (RCS) لوسائط أكثر ثراءً ومراسلات جماعية أكثر موثوقية مقارنةً بالرسائل النصية ورسائل الوسائط المتعددة.

كما سيساعد تطبيق الهاتف المستخدمين على البقاء منظمين من خلال القدرة على تسجيل المكالمات المباشرة وإنشاء نسخة نصية منها، ما يسهِّل تذكر التفاصيل المهمة لاحقاً.3 ويتم إخطار المشاركين في المكالمة قبل بدء التسجيل، وتُحفظ النسخة النصية بكل سهولة في تطبيق الملاحظات، ما يسمح للمستخدمين بالبحث بسرعة على ما تمت مناقشته ومراجعته.

توفر ميزة التصنيف الذكية في تطبيق البريد
وفي وقت لاحق من هذا العام، ستتوفر ميزة التصنيف في تطبيق البريد، وتعمل هذه الميزة على تنظيم الرسائل لمساعدة المستخدمين على البقاء على اطلاع دائم بصندوق الوارد الخاص بهم، حيث تتيح فئة "الأساسي" للمستخدمين التركيز على الرسائل الأكثر أهمية أو الرسائل العاجلة المهمة. ويتم تجميع رسائل "المعاملات" و"التحديثات" و"العروض الترويجية" بحسب المرسل في طريقة عرض الملخص الجديدة سهلة القراءة والتي تجمع كل رسائل الإيميل ذات الصلة والمرسلة من نشاط تجاري معين، لتسمح للمستخدمين بالبحث بسرعة عما هو مهم في الوقت الحالي.

تجربة تصفح من دون تشتيت مع سفاري
يقدم نظام iOS 18 لمتصفح سفاري الذي يعد أسرع متصفح في العالم، الآن المزيد من الإمكانيات لتصفح الويب، إذ تسلط ميزة "التمييزات" الضوء على المعلومات الأساسية بذكاء، مثل عنوان موقع، أو ملخص، أو مزيد من المعلومات حول فيلم، أو برنامج تلفزيوني، أو أغنية، بعد تحميل صفحة الويب، بينما ميزة "القارئ" بتصميمها الجديد فهي توفر طرقاً أكثر للاستمتاع بالمقالات مع عرض مبسط للمقالة، وملخص، وجدول محتويات للمقالات الأطول، وأما مع ميزة "ضبط المشتِّتات"، فيمكن للمستخدمين إخفاء العناصر المشتتة للانتباه أثناء تصفح الويب، مثل لافتات تسجيل الدخول أو نوافد المحتوى المتداخلة داخل موقع الويب.

إطلاق تطبيق كلمات السر الجديد كلياً
يوفر iOS 18 تطبيق كلمات السر، وهو تطبيق جديد كلياً ويعتمد على مفهوم سلسلة المفاتيح الذي يسهل على المستخدمين الوصول إلى كلمات السر ورؤية جميع بيانات الاعتماد الأخرى الخاصة بهم في مكان واحد، مثل كلمات السر، ورموز السر، ورموز التحقق، كما يتمتع تطبيق كلمات السر بتشفير مذهل كامل وآمن؛ ويقوم بالمزامنة بسلاسة بين الأجهزة؛ وينبّه المستخدمين عند وجود كلمة سر يمكن تخمينها، أو عند استخدام كلمة سر لعدة مرات، أو عند ظهورها في تسريب بيانات معروف.

ميزات خصوصية جديدة مصممة لتمكين المستخدمين
يقدم نظام iOS 18 للمستخدمين أدوات للتحكم في اختيار من يمكنه رؤية تطبيقاتهم، وكيفية مشاركة جهات اتصالهم، وكيفية توصيل الاكسسوارات بأجهزة iPhone، وتوفر التطبيقات المقفلة والمخفية راحة البال للمستخدمين والاطمئنان بأن المعلومات التي يرغبون في الحفاظ على خصوصيتها، مثل إشعارات التطبيقات ومحتواها، لن يراها الآخرون من دون قصد. ويمكن للمستخدمين الآن قفل أحد التطبيقات؛ ولمزيد من الخصوصية، يمكنهم إخفاء تطبيق معين أيضاً، ونقله إلى مجلد التطبيقات المقفلة والمخفية.

وعند قفل التطبيق أو إخفائه، يتم إخفاء المحتويات مثل الرسائل أو رسائل الإيميل داخل التطبيق ولا تظهر في الإشعارات والبحث والأماكن الأخرى عبر النظام.

كما يتيح iOS 18 للمستخدمين مشاركة جهات اتصال محددة فقط مع تطبيق، ويتيح للمطورين تقديم تجربة أكثر سلاسة وخصوصية للمستخدمين عند توصيل اكسسوارات الجهات الخارجية بجهاز iPhone.

قدوم Apple Intelligence الشهر المقبل
سيتوفر Apple Intelligence الذي يتميز بكونه مدمجاً في صميم نظام iOS 18، للمستخدمين بدءاً من الشهر المقبل، وكونه مدمجاً في ذات النظام فهذا الأمر يمنحه القدرة على الاستفادة من قوة شرائح Apple silicon لفهم وإنشاء اللغة والصور، واتخاذ الإجراءات عبر التطبيقات، والاستفادة من السياق الشخصي لتبسيط المهام اليومية وتسريعها، كل ذلك من دون المساومة على حماية خصوصية المستخدمين وأمانهم.

وعند إتاحته سيقدم للمستخدمين تجارب مبهجة، وسلسة، وسهلة الاستخدام مصممة خصيصاً لمساعدتهم على إنجاز المهام والأمور الأكثر أهمية بالنسبة لهم، وبفضل أدوات الكتابة، يمكن للمستخدمين تنقيح كلماتهم من خلال إعادة صياغة النص وتدقيقه وتلخيصه أينما يكتبون تقريباً، بما في ذلك تطبيقات البريد، والملاحظات، وPages، وتطبيقات الجهات الخارجية، وفي تطبيق الصور، تتيح ميزة "الذكريات" الآن للمستخدمين إنشاء الأفلام التي يرغبون في مشاهدتها بمجرد كتابة وصف لها، كما يمكنهم استخدام اللغة الطبيعية للبحث عن صور معينة، في حين أصبح البحث في الفيديوهات أكثر قوة مع القدرة على العثور على لحظات محددة في مقاطع الفيديو. وباستخدام أداة التنظيف الجديدة، يُمكن تحديد العناصر غير المرغوب فيها في خلفية الصورة وإزالتها من دون أن يؤثر ذلك على العنصر الأساسي في الصور عن طريق الخطأ. وفي تطبيقي الملاحظات والهاتف، يستطيع المستخدمون تسجيل الصوت، وتلخيصه، وإنشاء نسخة نصية منه. فعند بدء التسجيل أثناء إجراء مكالمة في تطبيق الهاتف، يتلقى المشاركون في المكالمة إشعارات تلقائياً، وعند إنهاء المكالمة، ينشئ Apple Intelligence ملخصاً للمساعدة في تذكر النقاط الرئيسية.

Siri أصبح أكثر قدرة على التفاعل
مع نظام iOS 18 أصبح Siri قادراً على التفاعل بطريقة أكثر واقعية ومرونة وهو أكثر اندماجاً في تجربة النظام، إذ يتميز بتصميم جديد كلياً مع ضوء متوهج أنيق يلتف حول حافة الشاشة عند تنشيطه على الآيفون، كما يستطيع المستخدمون الكتابة إلى Siri في أي وقت على أجهزة آيفون، ويمكنهم التبديل بسلاسة بين التفاعلات النصية والصوتية أثناء استخدام Siri لتسريع المهام اليومية.

وبفضل إمكانات فهم اللغة الأكثر ثراءً، يستطيع Siri فهم المطلوب حتى لو تلعثم المستخدمون في نطق كلماتهم، ويمكنه الحفاظ على السياق عند الانتقال من موضوع إلى آخر، هذا بالإضافة إلى ذلك، وبفضل معرفة Siri الواسعة بالمنتجات، يمكنه الآن الإجابة عن آلاف الأسئلة حول ميزات أجهزة "أبل" وإعداداتها.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :