facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نشاء الذرة مادة فعالة في تنظيف المنزل والأغراض الشخصية


19-09-2024 10:29 AM

عمون - من تنظيف النوافذ، إلى إزالة الروائح، والبقع، والعناية بأدوات المطبخ، إضافة إلى تعطير أي منطقة في منزلك، تتعدّد استخدامات نشاء الذرة، في أعمال المنزل. يعدّ نشاء الذرة صديقًا للبيئة. بالتالي، هو بديل آمن عن المنظفات الكيميائية القاسية، ويستخدم وحده في بعض أعمال المنزل، أو هو يمزج بالماء، في بعض الحالات، او بالخل الأبيض المقطر، لصنع معجون. المزيد من طرق استخدام نشاء الذرة في العناية بالمنزل، في السطور الآتية.

استخدامات نشاء الذرة في أعمال المنزل

جلي الصحون في مطبخ المنزل
تُساعد طبيعة نشاء الذرة الكاشطة الخفيفة في إزالة الأوساخ العنيدة. لذلك، تتعدّد استخدامات نشاء الذرة، في تنظيف المنزل، وأغراضك الشخصية، وتشمل العناية بالنوافذ والأسطح الزجاج، وتلميع الفضّة، وإزالة بقع الشحوم عن الملابس، وامتصاص الرائحة الكريهة من الأحذية، وتنظيف المطبخ، لا سيما حوض الجلي، وموقد الغاز، والأواني، والمقالي. شروح عن استخدامات نشاء الذرة في تنظيف المنزل، والعناية بالأغراض الشخصية، في الآتي. إشارة إلى أن نشاء الذرة يُعزّز قوة التنظيف العائدة للمنظفات المنزلية الجاهزة. مثلًا: تصحّ إضافة مقدار قليل من نشاء الذرة إلى سائل الجلي، والماء، وذلك عند جلي الصحون، وتنظيف الأسطح.

تنظيف الزجاج والنوافذ
تشمل استخدامات نشاء الذرة؛ تنظيف الزجاج العائد لأسطح الطاولات، أو النوافذ؛ في هذا الإطار، تُضاف ملعقة كبيرة من نشاء الذرة، وملعقة كبيرة من الخل الأبيض، إلى كوبين من الماء، مع التقليب حتى تندمج المكونات ببعضها البعض. يوضع المزيج في زجاجة مزودة ببخاخ، ويُستخدم على غرار منظفات النوافذ الجاهزة، ما يقضي بالمسح بوساطة فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة، بعد الرشّ على الأسطح الزجاج.

إزالة بقع الشحوم من الملابس
في إطار استخدامات نشاء الذرة في تنظيف الملابس، يُسكب مقدار مواز لملعقة كبيرة، مباشرةً، على الملابس المُلطّخة بالشحوم. من الضرورة الانتظار لمدة 12 ساعة، قبل نفض المادة، وغسل قطعة الملابس، في الغسالة. تعمل هذه الطريقة بشكل أفضل إذا نثرتِ نشاء الذرة على البقع "الجديدة".

تلميع الفضة
يُمزج مقدار مواز لنصف كوب من نشاء الذرة بمقدار مُناسب من الماء، لغرض تكوين معجون. يُطبّق الأخير على إكسسوارات المنزل، وأواني المائدة، وحتى الحلي الشخصية المصنوعة من الفضة، مع الفرك، بوساطة فوطة مصنوعة من القماش الناعم، حتى تختفي البقع، ثم يُشطف معجون نشاء الذرة، لتجفّف الآنية أو الحلية الفضة بعد ذلك. إشارة إلى أن نشاء الذرة مادة كاشطة لطيفة قادرة على إزالة البقع، من دون الإضرار بالفضة، مع تلميع المعدن المذكور.

امتصاص الرائحة الكريهة من الأحذية
يُمكن لنشاء الذرة امتصاص الرائحة الكريهة، والرطوبة من الأحذية. في هذا الإطار، تُنثر المادة داخل كل فردة حذاء بعد خلعها، مع الانتظار طوال الليل. يجدر بك التخلص من الباقي من المادة، في صباح اليوم التالي.
إزالة البقع من السجاد
يُنثر نشاء الذرة على السجاد أو البسط، مع الانتظار لمدة 30 دقيقة، الأمر الذي سيجعل المادة المذكورة تمتصّ أي رائحة كريهة، إضافة إلى التخلّص من البقع، لا سيما الزيتية منها. يُكنس السجاد أو البسط، بعد ذلك، باستخدام المكنسة الكهربائية.
تنظيف الأواني والمقالي وحوض الجلي
يُصنع منظف بسيط للتخلص من الأوساخ العائدة إلى حوض الجلي، في المطبخ، إضافة إلى الأواني، والمقالي، وحتى موقد الطهي. يصنع المنظف، من مقدار واحد من الماء، ومقدارين من نشاء الذرة. يدمج المكونان معًا لعمل عجينة فضفاضة، ثمّ تُستخدم الأخيرة في فرك البقع، والأطعمة المحترقة داخل الأواني، والمقالي، وحتى تنظيف حوض المطبخ، وموقد الطهي.
التخلص من صرير الأبواب
تزعج الأبواب التي تصدر أي صرير ساكني المنزل، لذلك يصحّ رش كمّ قليل من نشاء الذرة في الشقوق أو المفاصل التي يصدر منها صرير الأبواب. في هذا الإطار، يعمل نشاء الذرة، على غرار مواد التشحيم.
تعطير مرتبة السرير باستخدام نشاء الذرة
يمكن استخدام نشاء الذرة في الحفاظ على رائحة مرتبة السرير منعشة، مع ضرورة تطبيق الخطوات الآتية:
ينثر نشاء الذرة على كامل مساحة مرتبة السرير.
يجب الانتظار لبضع ساعات أو طوال الليل، قبل تمرير المكنسة الكهربائية، والتخلص من المادة.
إضافة إلى تعطير مرتبة السرير، يُساعد نشاء الذرة، في الحفاظ على المرتبة جافة، وهو ما يجعلها أقل جاذبية للحشرات. في هذا الإطار، تصح إضافة بضع قطرات من أحد الزيوت العطرية، مثل: اللافندر أو الأوكالبتوس، إلى المادة.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :