facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اكتشاف آثار عمرها 9 ملايين مستقرة تحت مدرسة


19-09-2024 09:15 AM

عمون - آلاف من الحفريات البحرية، يعود تاريخها إلى 8.7 ملايين سنة مضت، نجح العلماء في اكتشافها أخيراً، تحت مدرسة ثانوية جنوبي لوس أنجليس.

وعثر الباحثون على موقعين في مدرسة سان بيدرو الثانوية، دُفنت تحتهما حفريات، بما في ذلك حفريات سمك السلمون ذي الأسنان الحادة، وميغالودون، وهو سمك قرش ما قبل التاريخ العملاق.

ويضم الموقعان طبقة عظمية (ترسب أو طبقة أرضية جيولوجية تحتوي على أي نوع من العظام) عمرها 8.7 ملايين عام، من عصر الميوسين، وطبقة صدف عظمية عمرها 120 ألف عام، من عصر البليستوسين.

وقال ريتشارد بيل، عالم جيولوجيا بجامعة كاليفورنيا: إن حفريات الموقع من عصر الميوسين كانت مغطاة بالدياتوميت، وهو صخرة رسوبية تتكون من بقايا هيكلية متحجرة لطحالب مائية أحادية الخلية.. ما يشير إلى أن المنطقة كانت ذات نظام بيئي غني.


روسيا اليوم





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :