facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق مبادرة "كلنا معان .. كلنا أهل الجردا"


18-09-2024 07:10 AM

عمون - اطلق مجموعة من ابناء محافظة معان مبادرة " كلنا معان .. كلنا أهل الجردا "، والتي تهدف الى نبذ الخلافات والتباغض ورفض خطاب الكراهية، وإغلاق باب الفتن وتقزيم كل من سعى لها، ومحاربة الظواهر السلبية التي تترافق مع كل انتخابات .

وتاليا نص اطلاق المبادرة:

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى: { وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ } (المائدة:2)

لأن معان عزيزة علينا، ولأننا نرتبط ببعضنا البعض بروابط وثيقة، فمعان التي فرضت نفسها في ميادين الخير الكثيرة .. وكانت وما زالت نموذجاً يحتذَ في الكثير من المجالات الإيجابية .. ومن حقها علينا أن نصونها ونحافظ على تماسك أهلها ..

لذا فقد التقى ثلة من أبناء معان الحريصون على سمعتها وسلامة العلاقات بين مكوناتها .. واتفقوا على اطلاق مبادرة " كلنا معان .. كلنا أهل الجردا "
والتي تهدف في مجملها إلى نبذ الخلافات والتباغض ورفض خطاب الكراهية، وإغلاق باب الفتن وتقزيم كل من سعى لها، ومحاربة الظواهر السلبية التي تترافق مع كل انتخابات ..

من خلال جملة من البرامج والفعاليات والنشاطات المجتمعية واللقاءات مع المجالس العشائرية والمؤثرين المجتمعيين والعشائريين وخطباء المساجد والقطاعات الشبابية والتربوية ..

بمنهجية تسعى لتصحيح الاخطاء الواردة والمتكررة والوقوف على أسبابها والتقليص منها بل والعمل على القضاء عليها وتذليل كافة المعوقات والتحديات التي تتسبب بخلق الاجواء المشحونة التي تدعو الى التفرقة وتوسع مساحات الخلاف بين أبنائها.

وهنا ننوه بأن هذا واجب على كل فرد في معان تهمة سمعتها ومصلحتها ومصلحة أهلها بجميع مكوناتهم وتهمه نهضتها وتنميتها والمحافظة على أمنها وسلمها المجتمعي ونسيجها الاجتماعي الوثيق.

جدير بالذكر بأن العمل والتطوع مع هذة المبادرة متاح للجميع ولكل من يرغب ولكل من تهمة معان.

والله الموفق..

* لجنة مبادرة كلنا معان ..كلنا أهل الجردا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :