facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إعلام عبري: مصدر اجهزة بيجر حزب الله ايراني


17-09-2024 07:25 PM

عمون - كشفت وسائل إعلام عبرية أن مصدر أجهزة الاتصال "بيجر" التي تم تفجيرها في لبنان هو شركة إيرانية.

وقالت وسائل إعلام، إن "الشاباك" استطاع اختراق الأجهزة والوصول إليها وتفجيرها.

واستشهد 8 أشخاص بينهم طفلة، وإصيب نحو 2800 أغلبهم من عناصر حزب الله في جنوبي لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي يستخدمونها.

أوردت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية نقلا عن أشخاص مطلعين على الأمر، أن أجهزة الاستدعاء "بيجر"، التي يحملها المئات من عناصر حزب الله كانت من شحنة جديدة تلقاها الحزب في الأيام الأخيرة.

ونقلت "رويترز" عن مسؤول في حزب الله أن الاختراق الإسرائيلي هو "أكبر خرق أمني يتعرض له الحزب".

ووفق خبير تقني لبناني قد يكون تم تفخيخ أجهزة إتصالات اللاسلكي العائدة لحزب الله في المصدر. والاختراق الأمني حصل حين شحن هذه التجهيزات في شركة المنشأ. وبالتالي جرى تفجيرها عن بعد.

ووفق الاعلام العبري أطلق الاحتلال الإسرائيلي على العملية اسم "تحت الحزام". وكشفت القناة 14 العبرية أن العملية استهدفت نحو 1200 عنصر من حزب الله.

بايجرز

وجهاز البايجر أو النداء الآلي هو جهاز إلكتروني صغير يسهل حمله ويستخدم لاستقبال الرسائل القصيرة أو رقم الشخص الذي يحاول الاتصال بالجهاز.

وتحدثت معلومات أن أجهزة البايجر من طراز حديث حصل عليها عناصر الحزب قبل ثلاثة أشهر. وبناءآ على التحليل الأولي للصور فإن الجزء الذي تم تفجيره في الأجهزة هو بطارياتها من خلال رفع حرارتها وتعريضها بطريقة ما لتلف ميكانيكي يؤدي لانفجارها .

ونقلت يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أنّ "عناصر الحزب الذين تزوّدوا بالأجهزة الحديثة تلقّوا رسالة في البداية قبل ارتفاع درجة حرارة البطارية ومن ثم انفجارها".

أنواع جهاز بايجر ؟
أصبحت أجهزة البيجر التقليدية من الماضي مع تطور التكنولوجيا، ولكنها كانت تعتبر الوسيلة الرئيسية للاتصال اللاسلكي في السابق. كانت تتميز بحجمها الصغير وبساطتها، حيث كانت تُرسل إشارات بسيطة تنبه المستلم بوجود رسالة.

جهاز بايجر الحديث
مع تقدم التكنولوجيا، ظهرت أجهزة البيجر الحديثة التي تجمع بين مميزات التواصل اللاسلكي والتطبيقات الذكية. تتيح للمستخدمين إرسال النصوص، المكالمات، والتنبيهات من دون الحاجة لاستخدام هواتفهم. بالإضافة إلى ذلك، توفر تقنية البلوتوث والواي فاي ربطاً سلساً بين الأجهزة لتحسين تجربة الاتصال.تصبح أجهزة البيجر في نهاية المطاف أدوات قديمة في عالم التواصل الحديث، لكن لا يمكن نسيان دورها البارز في تطور صناعة الاتصالات. تظل تاريخ أجهزة البيجر جزءًا هامًا من تاريخ التكنولوجيا وتطور الاتصالات اللاسلكية.

كيف يعمل جهاز بايجر ؟
يعمل جهاز نداء لاسلكي عن طريق استقبال إشارة من جهاز إرسال. عندما يرسل شخص ما رسالة إلى جهاز البايجر، يتم تحويل هذه الرسالة إلى إشارة راديو يمكن استقبالها عن طريق جهاز البايجر. يصدر الجهاز صوت تنبيه أو اهتزاز لتنبيه صاحبه بوجود رسالة. بعد استقبال الرسالة، يمكن للمستخدم الاتصال بالرقم الموجود على شاشة البايجر للرد على الرسالة أو التواصل مع المرسل. تعتبر تقنية جهاز البايجر الآن قديمة نوعًا ما مقارنة بوسائل الاتصال الحديثة، لكنها استخدمت بشكل واسع في الماضي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :