facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




7 أشياء يجب مراعاتها قبل شراء حقائب السفر لرحلة أكثر سلاسة


16-09-2024 11:59 AM

عمون - هل تفكر قبل شراء حقيبة سفر جديدة، في نوع الطائرة الذي ستسافر عليها والرحلة التي ستقوم بها؟ هل تحزم أمتعتك بشكل خفيف أم تفضل اصطحاب الكثير من الخيارات؟ هل أنت متجه إلى مدينة أو إلى مكان بعيد عن الشبكة حيث سيكون جر الحقيبة على طول المسارات الترابية أمرًا صعبًا؟ إذا كنت مسافرًا للعمل، فهل ستحتاج إلى حقيبة بها حجرة للكمبيوتر المحمول؟ هل تتساءل عن كيفية ملائمة الأمتعة الصندوق العلوي في الطائرة وهو عامل حاسم في ظل ارتفاع تكلفة تسجيل الأمتعة؟.

لذا؛ هناك عدة ميزات يجب أن تضعها في اعتبارك عند التسوق لشراء قطعة الأمتعة التالية، سواء حقيبة كبيرة مسجلة أو حقيبة يد بعجلات أو حقيبة ظهر للسفر.

القشرة الناعمة مقابل الصلبة
عندما يتعلق الأمر بحقائب السفر ذات العجلات، يمكنك الاختيار بين خيارات من البولي كربونات الصلب أو الألومنيوم، أو خيارات ذات جوانب ناعمة مصنوعة عادةً من النايلون السميك. غالبًا ما تأتي حقائب السفر ذات الجوانب الناعمة مع المزيد من الجيوب والسحّابات القابلة للتمدد، في حين تميل القطع ذات الجوانب الصلبة إلى أن تكون أكثر مقاومة للماء. يمكن صنع حقائب الظهر من النايلون أو القماش أو الجلد أو مزيج من الثلاثة. النايلون هو الخيار الأكثر متانة ومقاومة للماء. ورغم أن الجلد قد يبدو خيارًا مناسبًا، إلا أنه أثقل وزنًا.

عدد العجلات
يمكن لحقيبة السفر ذات العجلات الأربع أن تتنقل بسهولة عبر المطارات وتتحرك على الأرصفة في المدينة دون أن تثقلك. لكن بعض الأشخاص يفضلون الراحة التي توفرها حقيبة السفر ذات العجلتين. إذا كنت متجهًا إلى مكان أكثر بعدًا، أو كنت بحاجة إلى التنقل عبر محطات القطارات التي تحتوي على الكثير من السلالم أثناء سفرك، فقد يكون اختيار حقيبة السفر التي لا تحتوي على عجلات مع حقيبة ظهر أو حقيبة سفر يمكنك حملها على كتفيك أكثر كفاءة.

شراء المواد المستعملة
الخيار الأكثر استدامة هو شراء حقيبة يد مستعملة، حيث تقوم العديد من العلامات التجارية للأمتعة بدمج مواد معاد استخدامها مثل النايلون المنسوج من زجاجات المياه المعاد تدويرها في حقائبها، بينما تقوم شركات أخرى بدفع التزامها بالاستدامة إلى أبعد من ذلك من خلال تعويض انبعاثات الكربون من التصنيع والشحن.

اختر حقيبة يد أصغر للسفر الدولي
تختلف قيود حجم الأمتعة المحمولة من شركة طيران إلى أخرى، لكن معظم شركات الطيران المحلية تسمح بوضع الأمتعة التي يصل حجمها إلى 22، 14، 9 بوصات في صناديق الأمتعة العلوية. تميل شركات الطيران الدولية إلى وضع حد أقصى للأمتعة التي يبلغ طولها 20 بوصة. يجب تسجيل أي شيء أكبر من ذلك، بينما يمكن وضع الأمتعة التي يقل حجمها عن 18، 14، 8 بوصات أسفل المقعد أمامك بشكل عام. من حيث السعة، تميل الأمتعة المحمولة التي تتراوح سعتها بين 30 و 50 لترًا إلى أن تكون كبيرة بما يكفي لتعبئة العناصر التي لا يمكنك السفر بدونها ولكنها صغيرة بما يكفي لتناسب مقصورات الأمتعة العلوية.

الوزن الإجمالي للحقيبة
تفتقر حقائب اليد ذات العجلات إلى الحجم الكبير الذي كانت تتمتع به في الماضي وذلك بفضل أغلفة البولي كربونات خفيفة الوزن. ولكن إذا كانت شركة الطيران التي تسافر معها تفرض أيضًا حدودًا صارمة لوزن حقائب اليد، ففكر في التخلص من العجلات واستبدالها بحقيبة ظهر أو حقيبة سفر وكلاهما سيكون أخف وزنًا من حقيبة السفر.

سياسة الاستبدال والضمان
لن تعرف ما إذا كانت الحقيبة الجديدة مناسبة لك تمامًا أم لا حتى تجربها بنفسك. إذا كنت تشتريها عبر الإنترنت، فتأكد من أن العلامة التجارية تقدم فترة تجريبية مع إمكانية إرجاع مجانية. وأثناء ذلك، ضع في اعتبارك سياسة الضمان الخاصة بها أيضًا.

ميزات إضافية
إذا كنت مسافرًا لأغراض العمل وتحتاج إلى البقاء على اتصال أثناء التنقل، فقد ترغب في الحصول على حقيبة يد تأتي مع جيب للكمبيوتر المحمول. وإذا كنت تتجه إلى مناخ رطب، ستحتاج إلى حقيبة مقاومة للماء. يمكنك البحث عن ميزات مناسبة للسفر مثل فتحة صدفية بدلاً من الفتحة التقليدية من أعلى إلى أسفل الشائعة في حقائب الظهر للمشي لمسافات طويلة وأحزمة الورك للمساعدة في توزيع الوزن، وهي أحزمة مدمجة. يتم ربط هذه الأحزمة حول منطقة الورك لتوزيع وزن الحقيبة بشكل أفضل وتقليل الضغط على الكتفين والظهر. تساعد هذه الأحزمة في تحسين الثبات والتوازن عند حمل الحقيبة لفترات طويلة، مما يجعلها أكثر راحة أثناء السفر أو التنقل لمسافات طويلة.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :