facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نوره القحطاني تكشف تأثير الذكاء الاصطناعي على وسائل التواصل الاجتماعي


15-09-2024 10:44 PM

عمون - قالت البلوجر نوره فلاح القحطاني الشهيرة بـ"نُورينا"، إن العالم يعيش في الوقت الحالي تحولاً ملحوظًا في تفاعل الذكاء الاصطناعي مع وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن الذكاء الاصطناعي أصبح أداة فعّالة تُستخدم لاستقاء البيانات الضخمة واستخراج الأنماط والاتجاهات منها.

وأضافت نوره القحطاني، أن هناك عدة طرق تؤثر بها التقنية الذكية على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يبرز منها تحسين تجربة المستخدم من خلال تحليل سلوكه واهتماماته لتقديم تجربة مخصصة ومحسّنة.

وتابعت: "تمكن الذكاء الاصطناعي من تحليل التفاعلات والتعليقات المختلفة للمستخدمين وتقديم محتوى ملائم وإعلانات مستهدفة وفقًا لاهتماماتهم الشخصية".

وأردفت البلوجر: "بواسطة تقنيات التعلم الآلي، يمكن للذكاء الاصطناعي اكتشاف المحتوى غير الملائم على وسائل التواصل الاجتماعي وتقديم تقارير حوله أو حتى حجبه".

واختتمت نوره فلاح القحطاني، بالتأكيد على أن هذا التطور الذي يعرفه الذكاء الاصطناعي في مجال وسائل التواصل الاجتماعي يحمل معه تحديات ومخاوف، منها:

1. قضايا الخصوصية: ضرورة وضع سياسات حماية صارمة لبيانات المستخدمين لضمان الخصوصية والأمان.

2. الانحياز والتمييز: التعامل بحذر مع الانحيازات التي قد تنعكس عبر تحليلات الذكاء الاصطناعي.

3. الانتشار الكاذب للمعلومات: ضرورة وجود آليات لمكافحة انتشار المعلومات الزائفة.

4. تأثير على التواصل الاجتماعي: الحفاظ على التوازن بين التواصل الرقمي والتواصل الحقيقي بين الأفراد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :