facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصائح لحماية أمتعتك الثمينة في المطارات


15-09-2024 11:33 AM

عمون - من الطبيعي أن تفقد شركات الطيران بعض أمتعة ركابها أثناء التنقل والحركة، وتقدر مجلة «فوربس» أن حوالي 7.6 قطع، تختفي لكل 1000 مسافر في المتوسط.

وإلى جانب ذلك، قد تواجه بعض الأمتعة خطر التلف أو السرقة، ما يعني ضرورة أن يعي المرء كيفية المحافظة على أمتعته في المطار اعدم فقدانها إلى الأبد، وأن يتوخى الحذر عند السفر؛ لتقليل فرصة حدوث أي أمرٍ مفاجئ.

هنا، نقدم بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على أمتعتك آمنة في المطارات:

احتفظي بممتلكاتك الثمينة في حقيبة اليد الخاصة بك:

يكاد يكون من غير الضروري أن نقول: إننا نوصيك، دائماً، بالاحتفاظ بممتلكاتك الثمينة معكِ، حيث يسمح العديد من المطارات بأخذ الهواتف المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والأجهزة اللوحية، ومشغلات (MP3)، ومجففات/مكواة الشعر، وماكينات الحلاقة الكهربائية، والسجائر الإلكترونية، والمجوهرات، في حقيبة اليد الخاصة بك. كما يمكنك عادةً اصطحاب معدات الكاميرا. ومع ذلك، يجدر التحقق مسبقًا فبعض المعدات المتخصصة مقيدة.

وتذكري، دائماً، التأكد من شحن أجهزتك الإلكترونية بالكامل قبل السفر، لأن عدم تشغيلها يعني أنكِ قد لا تتمكنين من أخذها معك إلى الطائرة.

قسّمي نقودك:

قسّمي نقودكِ/بطاقاتكِ، واحتفظي بها في أماكن مختلفة؛ حتى إذا اكتشفت سرقة محفظتكِ، فسيبقى لديك بعض المال بمتناول اليد لحالات الطوارئ.

وتُعد أحزمة النقود طريقة رائعة للحفاظ على المستندات المهمة والأموال آمنة أثناء السفر، إذ تسمح لكِ بإخفاء أموال السفر، والمستندات المهمة، التي قد لا تحتاجين إلى الوصول إليها بسرعة في المطار.

كوني مستعدةً للأمن:

من السهل تشتيت انتباهك عندما تبحثين في حقيبتك المحمولة عن شيء ما عند الأمن. لذا، نظمي نفسك قبل المرور عبر نقطة تفتيش الأمن؛ حتى تتمكني من التركيز على البقاء يقظةً أثناء المرور.

وهنا يجب تذكيرك ببعض الأمور الأساسية:

- قومي بإزالة أي سوائل تزيد عن 3.4 أونصات (100 مل)، وضعي الباقي في كيس بلاستيكي شفاف، قابل لإعادة الإغلاق.

- تأكدي من إخراج أجهزتك الكهربائية الكبيرة، أو وضعها في جيب يسهل الوصول إليه؛ عندما تصلين إلى مقدمة الطابور، حيث يجب فحصها بالأشعة السينية، بشكل منفصل.

- إذا كنت ترتدين حزام نقود، فإن السرية هي المفتاح. وقبل المرور عبر الأمن، اذهبي إلى الحمام، وأزيلي حزام نقودكِ على انفراد، واحفظيه في مكان آمن بحقيبة اليد الخاصة بك، وبمجرد اجتياز الأمن، عودي إلى الحمام، وأعيدي تركيبه.

- أزيلي أي شيء من جيوبك.

- أزيلي ستراتكِ وأحذيتكِ، وحاولي تجنب المرور عبر الأمن حافية القدمين، حيث يمر الآلاف من الأشخاص كل يوم، لذا تأكدي من وجود زوج من الجوارب في متناول يدكِ، لحماية قدميكِ.

- ابقي بجانب حقيبتك اليدوية في جميع الأوقات.

- من السهل أن تنفصلي عن حقيبتكِ اليدوية أثناء مرورك عبر الأمن في المطار، وقد تشعرين بالضغط للقيام بذلك، فحاولي تجنب ترك حقيبتك اليدوية دون مراقبة.

احتفظي بحقيبة اليد أمام عينيك:

حاولي تجنب وضع حقيبتكِ اليدوية في صناديق الأمتعة العلوية فوق مقعدك، حيث يمكنكِ ذلك، لكن إذا كان لا بد من ذلك، فتأكدي من تأمينها بقفل. وعلى الرغم من أن غريزتك الأولى قد تكون تخزينها في هذا المكان، إلا أنه يمكن القول بأن أفضل مكان لتخزين حقيبتك اليدوية فيه هو صناديق الأمتعة الموجودة مباشرة أمام مقعدك؛ حتى تتمكني من إبقاء عينيك عليها؛ إذا فتح أي شخص صندوق الأمتعة المذكور.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :