facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماذا لو عرض على الإخوان المشاركة في الحكومة؟ .. العضايلة يجيب


15-09-2024 11:27 AM

عمون - عبدالله مسمار - بعد انتهاء أعمال حكومة الدكتور بشر الخصاونة بتقديم استقالتها صباح اليوم الأحد، بدأت المشاورات حول تشكيل الحكومة الجديدة، ولكن هل يكون لحزب جبهة العمل الإسلامي حضورا في السلطة التنفيذية كما التشريعية؟

عمون وجهت سؤالا إلى مراقب عام الاخوان المسلمين المهندس مراد العضايلة، حول مدى تفاعل الإخوان مع فكرة الوجود في الحكومة.. والذي لم يعط الكلمة الفصل تاركها لمجلس الشورى في الحزب.

لكن العضايلة بين أن هناك محددات يجب أن تتوفر حتى يتسنى لجبهة العمل الإسلامي المشاركة الفاعلة في الحكومة، وعلى رأسها الرغبة لدى صاحب القرار بإشراك الإخوان المسلمين في السلطة التنفيذية.

وبين أنه لا بد أيضا من توفر الرغبة لدى الدولة العميقة في انجاح هذه المشاركة، وعدم إفشالها، حتى تكون مشاركة الحزب في الحكومة فاعلة، إضافة إلى توافق المؤسسات الشورية على هذه المشاركة وشكلها.

وأكد المراقب العام العضايلة، أن القرار بيد مجلس الشورى في حزب جبهة العمل الإسلامي، ولا بد من التشاور في الأمر قبل اتخاذه.

اما عن طبيعة الوزارات التي يفضل الإخوان تولي حقائبها في حال مشاركتهم بالحكومة، قال العضايلة إن الأولويات تحدد بالتوافق بعد التشاور والتأكد من وجود المحددات التي تمهد لوجود الحزب في الحكومة.

وفي ذات الوقت أشار العضايلة لـ عمون إنه لم يبلغ عن أي عرض قدم للحزب للمشاركة في الحكومة المنتظر تشكيلها، موضحا أن حزب جبهة العمل الإسلامي هو الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين وهو مقدمتهم ويحترمون قراراته.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :