facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن أقوى .. بقيادة الملك


رامي ابوالسمن
14-09-2024 07:56 PM

في عالم يعج بالاضطرابات والتحولات السياسية، يبرز الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني كواحة استقرار وتقدم، مواقف الملك وقراراته الأخيرة تؤكد على قوة وصلابة المملكة وقدرتها على التقدم بثبات، حتى في وجه التحديات الأشد.

أحد النقاط المحورية في حديث جلالته كان التأكيد على أهمية الانتخابات النيابية كخطوة عملية في مسار التحديث السياسي، فلا شك أن العملية الانتخابية هي المرآة التي تعكس مدى تطور المجتمع وقدرته على المشاركة الفعالة في تحديد مصيره. وفي ظل رؤية الملك الثاقبة، يتضح أن الانتخابات ليست مجرد تحقيق دستوري بل هي ركيزة أساسية لتحويل الأردن إلى مجتمع حداثي يتفاعل فيه الجميع بإيجابية ومسؤولية.

ما يميز مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني هو دعوته للأحزاب السياسية لتقديم برامج واقعية وقوية ومسؤولة، إنها دعوة إلى نقل السياسة من نطاق الشعارات إلى ميدان العمل والتفاعل المجتمعي الحقيقي، هذه هي الرؤية التي يمكن من خلالها تجديد الروح الديمقراطية وتفاعل المواطنين مع السياسات بشكل أكثر فعالية.

ومن هنا، يمكن القول إن هذه الخطوة تأتي في وقتها المناسب لتعزيز الثقة بين المواطن والدولة، فالملك يعي جيداً أن نجاح العملية السياسية هو مسؤولية جماعية تتطلب تضافر جهود الجميع من أحزاب ومؤسسات وأفراد. هذا التضافر هو السبيل الوحيد لتحقيق أمن واستقرار الأردن وازدهاره.

ما يجعل هذه الرؤية جذابة ومميزة هو أنها تجمع بين الواقعية والتفاؤل في آن واحد. إنها دعوة صريحة لترك كل المصالح الضيقة والعمل بروح واحدة لمصلحة الوطن، ففي قلب هذه الرسائل نجد دعوة صادقة للأحزاب لتكون أولوياتها وطنية بحتة تعمل من أجل مستقبل الأردن بعيداً عن أي مصالح خارجية أو حسابات ضيقة.

الثناء الذي قدمه جلالة الملك عبد الله بحضور سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، للهيئة المستقلة للانتخاب ومرتبات الأمن العام وكافة الكوادر الحكومية يعكس تقديره للجهود المشتركة لتحقيق الاستحقاق الدستوري، وهذا يعزز من روح الفريق الواحد والعمل المشترك الذي يعتبر العمود الفقري لأي نجاح حقيقي.

في الختام، يمكن القول إن الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني يضيء الطريق أمام نماذج الاستقرار والتحديث في المنطقة، إنها ليست مجرد تصاريح بل هي رؤية حقيقية تتحقق على أرض الواقع، تجعل من الأردن نموذجاً يحتذى به في تحقيق الديمقراطية والاستقرار وسط التحديات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :