facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعرّض رئيس جزر القمر لمحاولة طعن


14-09-2024 04:31 PM

عمون - أعلن مكتب رئيس جزر القمر غزالي عثماني "إصابته بجروح طفيفة في هجوم بسكين أثناء حضوره جنازة زعيم ديني يوم الجمعة".

وأضاف مكتب عثماني اليوم السبت في بيانه أن إصابته ليست خطيرة وعاد إلى منزله، مشيرا إلى أن قوات الأمن ألقت القبض على المهاجم وهو قيد الاحتجاز، لكنه لم يذكر تفاصيل عن هوية المهاجم أو أي معلومات أخرى عن ظروف الهجوم.

في غضون ذلك، أفاد موقع "هاباري زا جزر القمر"، بأن "الجندي المسؤول عن الهجوم بالسكين على رئيس الدولة غزالي عثماني توفي متأثرا بإصابته".

وقال وزير الحكومة أبو بكر سعيد أنلي، إن مدنيا أصيب أيضا خلال الهجوم أثناء محاولته حماية الرئيس.

وأعيد انتخاب عثماني رئيسا لجزر القمر في يناير، خلال انتخابات رفضتها أحزاب المعارضة ووصفتها بأنها مزورة. وتوفي شخص واحد على الأقل في الاضطرابات التي أعقبت الانتخابات.

وعثماني، البالغ من العمر 65 عاما عسكري سابق تولى السلطة لأول مرة في جزر القمر في انقلاب عام 1999. شغل منصب الرئيس لفترة أولى من 2002 إلى 2006، ثم انتُخب مرة أخرى في عام 2016.

ظل زعيما منذ ذلك الحين، ومدد رئاسته إلى فترة رابعة هذا العام، بعد تغيير الدستور لإزالة القيود على مدة الرئاسة وإلغاء النظام الذي كان يتناوب فيه الرؤساء بين الجزر الثلاث الرئيسية في جزر القمر.

اتُهم عثماني بقمع المعارضة وحظر الاحتجاجات السلمية. وشهدت البلاد، التي تتكون من أرخبيل من الجزر قبالة الساحل الشرقي لإفريقيا، أكثر من 12 انقلابا أو محاولة انقلاب منذ استقلالها عن فرنسا عام 1975.

أ ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :