facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسرحية "عند الضفة الاخرى" رحلة مظلمة تنبض بالامل والتامل


14-09-2024 12:35 AM

نور الشمس كشف عن فساد القرية: دراما وفوضى خلف الكسوف

عمون - الرياض - فاتن الكوري - ضمن فعاليات مهرجان المسرح الخليجي في الرياض في دورته الرابعة عشر في اليوم الرابع على التوالي اقيم عرض مسرحي بعنوان "عند الضفة الأخرى" للمؤلف حسين العصفور والمخرج طاهر محسن. تدور أحداث المسرحية في قرية معزولة تماما تعاني من ظلام دامس امتد لسنوات طويلة، بسبب كسوف الشمس تتناول العرض مواضيع مثيره ومشاعر متغيرة الحزن والخوف والأمل. وتعكس القرية بيئة مليئة بالعوز والحاجة والتفكك والمرض والاستغلال والضياع، و يسود الفساد والسرقة والنهب خلف الشمس. المسرحية تستعرض تداعيات هذا الظلام على حياة الناس وكيف يمتد الموت والجهل والضياع تباعًا.

وفجأة، برزت الشمس من وراء الكسوف، كاشفة عن فساد تجار القرية الذين كانوا يروجون لبيع الملابس الممزقة للكشف عن عورات الناس، والأسماك النتنة، والخضراوات العفنة. سادت الفوضى بين سكان القرية والتجار،صدم أهالي القرية بما كشفه النور وتمنوا عودة الكسوف ليعودوا للعتمة التي كانت تخفي كل العيوب، حيث ان الشمس "كشفت عن فساد القرية والفوضى خلف الكسوف، من الواضح أن المسرحية تحمل رسالة قوية حول الفساد والظلم في المجتمع.

في دوره عقب الفنان والناقد العراقي محمد سيف وقال:- ان مسرحية "عند الضفة الأخرى" تعتبر عملًا فنيًا مميزًا بقدرتها على إلقاء الضوء على الجوانب المظلمة في المجتمع. وان اللقاء بين المشهد الأول والثاني كان مثيرًا وأدى إلى الاحساس بالجحيم. كانت تفاصيل المشهد الذي كشف عن فساد التجار واستغلالهم للظلام مؤثرة للغاية. أداء الممثلين كان متقنًا والمخرج قاد العمل ببراعة، مما أضاف إلى جودة العرض. يبدو أن المسرحية تلقي الضوء على جوانب مظلمة في المجتمع تستحق الاهتمام والتأمل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :