facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"اخلع نعليك ! فأنت في صحراء الجنوب"


نصر شاهر الزعبي
13-09-2024 05:39 PM

ليست مجرد صورة عادية ؛ نرى فيها سماءً لسعَ زرقتها هجير الصحراء، تحتضن جبالاً نبتت في الأفق و رست لترسم حدود الكرامة، و يمتد أمامها بساط اصفر بلون الشمس، من الرمال الناعمة القاسية، كحضن أُمٍ نذرت نفسها لتصنع من اطفالها رجالا. و بضع شجيرات لترشد حائرا في التيه أن ها هنا طريق النجاة، فلا احد يموت جوعا في أرض الكِرام .
كل ما نراه امامنا كان ،ذات زمن، مغمورا بالمياه، و كأن نشاة الكون بدأت من هنا ، حيث ما زال النقاء في هذه الصحراء بكرا لم تخترقه اصابع التمدن و عهر الحضارة. و ما زال الصمت فيها سائدا لم تعكره جعجعة اصحاب المنابر، و ابواق المزادات الوطنية.

و اما سيد المشهد و الصحراء، فنراه جالسا كالهرم بكل طمأنينة و شموخ، نشمي في مقتبل العمر و كامل الرجولة، متحرر من اي إطار فكري مُستحدث، هكذا هم أبناء الصحراء، احرارا بالفطرة و نفوسهم أبية، عقيدتهم المرؤة و بوصلتهم الحق.

تُرى، لمَ خلعت نعليك أيها البدوي؟ ألأنك في أرض طاهرة و مجبولة بدماء أسلافك الاحرار ؟ أم لتظل نفسك مشحونة بالنخوة و الشهامة ؟
لقد قلبت الطاولة على رؤوسهم ، و نسفت خرائط أحلامهم، كانوا مطمئنين انك رهين وطنيتك حتى النخاع، و لم يدركوا أن بعظام كل عروبي فل...سطين هي النخاع





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :