facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوطني الإسلامي يدعو إلى شراكة نيابية حقيقية


12-09-2024 06:15 PM

عمون - أكد الحزب الوطني الإسلامي أن الانتخابات النيابية ٢٠٢٤، جرت بأجواء عالية من النزاهة والحرية والشفافية، وهو ما يعكس إرادة الدولة الأردنية في التحديث السياسي، وصولا إلى مستوى متقدم من الممارسة الديمقراطية.

ويرى الحزب، أن لهذه الانتخابات خصوصية تنفرد بها عما سبقها من انتخابات عبر المسيرة الديمقراطية الوطنية، إذ تعتبر هي الأولى في المئوية الثانية، وهي الأولى في طابعها الحزبي، وهو نسق أطر هذه الانتخابات، وألقى بظلال من التنافسية البرامجية، كتجربة أولية، ستتبعها تجارب لاحقة، وصولا إلى برلمان حزبي كامل، وحكومات حزبية، وهو نسق يكرس رؤية ملكية سامية في تعزيز دور الأحزاب كشريك سياسي ومجتمعي في البناء الوطني.

واعتبر الحزب، أنه برغم تأثير المشهد الإقليمي الضاغط، والمليء بالتحديات، إلا أن الاستجابة للمشاركة في الانتخابات كانت أكبر من الاستجابة للانتخابات السابقة.

وتقدم الحزب بالشكر لله أولا، على الاستقرار الذي ننعم به في الأردن، والشكر بعده لجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم، راعي المسيرة الديمقراطية، وللأردنيين جميعا الذين شاركوا في الانتخابات ترشحا واقتراعا، والشكر موصولا للأحزاب التي خاضت المنافسة الانتخابية بكل روح ديمقراطية مسؤولة، ولكل من أسهم في نجاحها، من الهيئة المستقلة للانتخاب، والمؤسسات المدنية الداخلية والاممية التي عملت كمراقب على سير العملية.

ودعا إلى شراكة نيابية حقيقية بين كل المكونات السياسية التي حصدت لها مقاعد في البرلمان، على قاعدة العمل الوطني التشاركي.

وشكر كوادر الحزب، وهياكله المؤسسية من فروع ولجان، على ما بذلوا من جهد وقاموا به من دور وطني، أثمر عن نجاح سبعة مرشحين، من القائمة العامة وأربعة من القوائم المحلية.

وفاز ثلاثة مرشحين في القائمة العامة، هم الدكتور مصطفى العماوي، الأمين العام، والدكتور جميل الدهيسات الحمايدة، والأستاذة هالة الجراح، فيما فاز من القوائم المحلية، عطا الله الحنيطي/عمان الاولى، الدكتور نمر السليحات/عمان الثالثة، ومحمد الرعود/الطفيلة، ومحمد سلامة الغويري/ الزرقاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :